الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:05 ص

محمد الكومى "نائب المصريين الأحرار": لا بدّ من تمثيل كل الأحزاب فى لجنة القيم

محمد الكومى "نائب المصريين الأحرار": لا بدّ من تمثيل كل الأحزاب فى لجنة القيم محمد الكومى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
الأربعاء، 27 يناير 2016 01:18 م
كتب رشا عونى
قال البرلمانى محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار فى دائرة عين شمس بمحافظة القاهرة، إن مطالبات بعض النواب بعدم ضم لجنة القيم لأى من أعضاء المجلس المنتمين لأحزاب سياسية أمر غير مقبول، ويجب أن تكون كل الأحزاب والتيارات السياسية الموجودة تحت القبة ممثلة فى عضوية اللجنة.

واقترح "الكومى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن يكون الحزب الحاصل على الأكثرية فى البرلمان ممثلاً للأحزاب فى لجنة القيم، أو أن يتم ضم 3 أعضاء من أكبر 3 كتل برلمانية لعضوية لجنة القيم، إلى جانب الأعضاء القانونين والمستقلين.

وأوضح نائب المصريين الأحرار عن دائرة عين شمس، أن الحيادية والاستقلالية فى قرارات لجنة القيم لن تتأثر بالانتماء الحزبى لأعضائها، بل هى عملية تقديرية تعتمد بالأساس على ضمير النائب، قائلا: "المطالبون بعدم ضم لجنة القيم لنواب حزبيين، لماذا لم يعترضوا على وكيل مجلس النواب المحسوب على حزب الوفد؟!".

واختتم "الكومى" تصريحاته بالإشارة إلى أن البرلمان سيكون نموذجًا يُحتذى به، لأنه أول مجلس نواب جاء بانتخابات حرة نزيهة، ولم تتدخل فيه أيّة جهة أو سلطة، ونوابه على قدر كبير من الثقافة والخبرة والحنكة السياسية، وسيصبح صورة مشرفة لمصر أمام العالم.


print