الأحد، 06 أكتوبر 2024 11:31 ص

ماجدة نصر "نائبة الدقهلية": إنشاء معهد تدريبى داخل البرلمان "فكرة جيدة"

ماجدة نصر "نائبة الدقهلية": إنشاء معهد تدريبى داخل البرلمان "فكرة جيدة" النائبة ماجدة نصر
الثلاثاء، 16 فبراير 2016 12:10 م
كتبت فاطمة علام
قالت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقهلية، إن إنشاء معهد تدريبى داخل البرلمان فكرة جيدة لتدريب الأعضاء على جميع أعمال البرلمان، وكيفية التعامل معها، وإنه بالفعل يتم تدريب النواب، ولكن يجب أن يكون ذلك بصورة مقننة أكثر.

وأضافت "ماجدة نصر"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذا التدريب يشمل جميع أعمال البرلمان، ويتخرج عضو البرلمان حاصلًا على شهادة مهنية من هذا المعهد، ويفضل أن يكون التدريب فى هذا المعهد قبل الترشح لعضوية المجلس.

وتابعت عضو مجلس النواب، أنها قد طالبت داخل المجلس بإنشاء معهد لتدريب القيادات، مشيرة إلى أن كل شخص يمتلك منصب وزير أو رئيس جامعة أو قيادة فى المجتمع لا بد أن يكون لديه شهادة معتمدة للتدريب على أسلوب القيادة والخبرة فى مجاله بشكل عام.

وأكدت نائبة الدقهلية، أن هذه الأفكار نأمل أن يتم العمل بها فى جميع القطاعات، واستخراج شهادات مهنية لتزويد المهارات، وأن يتم إنشاء هذا المعهد التدريبى للأعضاء والموظفين لأن الموظفين العاملين بالمجلس يجب أن يكونوا بنفس المستوى المعرفى لأعضاء المجلس.

وذكرت "ماجدة نصر"، أنه يجب اختيار المواد التى تدرس للعاملين والأعضاء داخل هذا المعهد، ويجب أن يكون هناك اختلاف فى المواد المختارة، ولكن يجب أن تكون على نفس المستوى التعليمى.


print