الإثنين، 01 يوليو 2024 10:15 م

على عبد الونيس "نائب القاهرة": تعديل الدستور أمر مستبعد.. على الأقل لعام من الآن

على عبد الونيس "نائب القاهرة": تعديل الدستور أمر مستبعد.. على الأقل لعام من الآن على عبد الونيس عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام
الخميس، 18 فبراير 2016 01:35 م
كتبت شروق عز الدين
قال على عبد الونيس، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، إن الحديث حول تعديل بعض مواد الدستور الآن خاطئ، فنحن نحتاج عامًا على الأقل لعدم تعطيل مسيرة التنمية، خاصة وأن أمور المجلس لم تستقر حتى الآن، ووضع الشارع المصرى لا يسمح حاليًا بتنظيم استفتاء على تعديل مواد الدستور.

وأضاف "عبد الونيس" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أنه تجب مشاركة الشعب فى جميع القرارات، وخلق حوار مجتمعى يشترك فيه النواب والشعب، حتى لا يحدث ما حدث فى قانون الخدمة المدنية، ونجد أنفسنا أمام إصدار قوانين سيئة السمعة لدى الجماهير، متابعًا تصريحه بالقول: "إن أى قرار بتعديل الدستور يحتاج التصويت عليه من الشعب نفسه، حتى وإن كان اقتراح نواب مجلس الشعب ذاتهم".

يذكر أن عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لإعداد الدستور وأمين عام جامعة الدول العربية السابق والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، كان قد أعلن عن عقد اجتماع قبل نهاية الشهر الجارى، للانتهاء من الترتيبات الأخيرة لحملة حماية الدستور والعمل به.


الأكثر قراءة



print