الأحد، 06 أكتوبر 2024 10:14 م

أحمد السجينى لمحافظ الإسكندرية: اعتذر عن المسؤولية.. وما حدث اليوم مهزلة

أحمد السجينى لمحافظ الإسكندرية: اعتذر عن المسؤولية.. وما حدث اليوم مهزلة هانى المسيرى وأحمد السجينى
الأحد، 25 أكتوبر 2015 02:01 م
كتب أحمد أبو حجر
قال النائب المهندس أحمد السجينى، الفائز بقائمة غرب الدلتا، إن ما حدث بالإسكندرية اليوم، من غرق للشوارع والميادين والمنازل يعد مهزلة إدارية وفنية يحاسب عليها محافظ الإسكندرية والجهات حاملة الالتزام والمسؤولية المنوطة بأعمال صيانة محطات الرفع والصرف والأمطار.

وحذر السجينى، فى بيان له صباح اليوم وحصل "برلمانى" على نسخة منه، إن عدم التعامل مع الأمر بجدية سينتج عنه حوادث وخيمة وخصوصا انهيار للمنازل والأبراج المخالفة التى تم بناؤها بعيدًا عن الرقابة الهندسية للدولة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن وجود المشاكل والتحديات ليس عيبًا وإنما كل العيب عندما يفتقد المسئول للرؤية الواقعية والخطط التنفيذية مسبقة للتعامل مع تلك المشاكل والتحديات.

شدد السجينى، على أن المواطن السكندرى أصبح فى حالة استنفار واستنكار لما يحدث بالإسكندرية من انعدام التخطيط العمرانى وسوء التباطؤ والتفاعل مع عناصر الإدارة المحلية الرشيدة من معاملات بالأحياء وخدمات النظافة وجمع القمامة وأزمات الصرف والمرور.

ووجه السجينى رسالة لمحافظ الإسكندرية المسيرى، إذا كنت غير قادر اعتذر عن المسئولية وإلا سوف تتحمل المسؤولية وحدك .. وإذا كان لديك رؤية فانصحك بأن تعرضها علينا وعلى المجتمع المدنى والأجهزة المعنية من خلال مؤتمر عام شامل يتم التحضير الممنهج والعلمى له، والذى به ومن خلاله نستطيع أن نخطو أولى خطواتنا نحو الإصلاح والبناء الحقيقى للمحافظة.

print