الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:21 ص

اليوم.. رئيس الوزراء يلتقى نواب الشرقية لفتح ملف الفساد فى المستشفيات والتعيينات

اليوم.. رئيس الوزراء يلتقى نواب الشرقية لفتح ملف الفساد فى المستشفيات والتعيينات اللواء هانى أباظة وشريف إسماعيل
الأحد، 20 مارس 2016 01:36 م
كتب إبراهيم قاسم
يلتقى اللواء هانى أباظة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعدد من نواب محافظة الشرقية، اليوم الأحد، المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وقال هانى أباظة، فى تصريحات صحفية، إنه سيضع على مكتب رئيس الحكومة قائمة من الطلبات التى ربما تغير فى منظومة الفساد التى يراها فى محافظة الشرقية، مضيفًا أنه سيفتح ملف تشغيل مشروع المستشفيات المتكاملة، والتى هى نموذج لإهدار المال العام، حيث أن كل هذه المستشفيات تم بناءها وتشطيبها على أحدث مستوى، لكنها خالية من الأجهزة ولم يلتفت إليها وزير الصحة إلى الآن، مشيرًا إلى أن محافظة الشرقية يوجد بها 4 مستشفيات بهذا الشكل.

وأوضح "أباظة"، أنه سيفتح أيضًا ملف السلع التموينية، حيث أن الشركة القابضة للسلع تحتكر الحصص والتوزيع على تجار التجزئة ومكاتب التموين، وأن الدكتور خالد حنفى وزير التموين الحالى أعاد منظومة الاحتكار مرة أخرى، وأن هذه الحصص توزع بناءً على الرشاوى والفساد المالى، مضيفًا أنه سيطالب رئيس الوزراء أن يكون هناك إلغاء لاحتكار الشركة القابضة، والتعامل مع شركات خاصة، فأسعارها أقل وهناك جودة فى السلع.

وأضاف النائب، أن محافظة الشرقية لم ينبها أى شىء من نسبة الـ5% معاقين، حيث أن أبناء الشرقية من المعاقين تم استبعادهم من مسابقات التعيين والوظائف، كما أن فواتير المياه والكهرباء فى الشرقية مرتفعى للغاية، والسبب أن شركتى الكهرباء والمياه فى كل محافظة لها لائحة خاصة بها، أى أن هناك جباية للمياه والكهرباء حسب الأهواء الشخصية للشركة ولائحة كل محافظة، وهذا أمر غير طبيعى وغير مفهوم.

وأشار أباظة، إلى أنه سيفتح ملف حملة الماجستير والدكتوراة وأوائل الخرجين، فهو أولى بالرعاية والتقدير من جانب الدولة ومشكلة الإسكان منخفض التكاليف، فمحافظة الشرقية ليس بها أى مشروعات للإسكان منخفض التكاليف على الإطلاق، ولا نعلم السبب فى ذلك.


print