الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:30 ص

"برلمانى" ينشر أبرز ما ورد بالصحافة الورقية عن نشاط مجلس النواب المصرى

"برلمانى" ينشر أبرز ما ورد بالصحافة الورقية عن نشاط مجلس النواب المصرى مجلس النواب
الأربعاء، 23 مارس 2016 02:52 ص
كتب جورج إيليا
ينشر موقع "برلمانى" أهم ما ورد بالصحافة المصرية صباح اليوم من أخبار مجلس النواب ونشاط أعضاء البرلمان المصرى حيث نشرت صحيفة:

جريدة الأخبار: مارجريت عازر تفوز بمقعد الدول العربية فى البرلمان الدولى


فازت النائبة مارجريت عازر عضو مجلس النواب، بمقعد المرأة العربية فى البرلمان الدولى بعد منافسة مع 4 مرشحات من دول عربية هى السعودية والإمارات والمغرب والأردن.

جريدة المصرى اليوم: تحركات من نواب البرلمان لإنهاء "أزمة دير الريان"


سعى مجموعة من أعضاء مجلس النواب لحل أزمة دير وادى الريان تضم النواب "أحمد سعيد وعلاء عبد المنعم وعماد جاد وجون طلعت وهانى نجيب" سيلتقون بالمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وبعدها سيسافرون إلى وادى الريان.

الشروق: قيادى فى دعم مصر: الائتلاف يناقش وثيقته الجديدة لتأسيسه بشكل رسمى


يعكف ائتلاف دعم مصر الذى يقوده النائب سامح سيف اليزل، و يضم ما يقارب 250 عضوا، على إعداد وثيقة جديدة للائتلاف والنظام الأساسى له، تمهيدا لتقديمها إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، فور العمل بلائحة المجلس الجديدة.

الوفد: بعد تحديد يوم 27 مارس لعرضه..جدل حول دستورية عرض برنامج الحكومة على البرلمان


دخل عدد من الفقهاء وأساتذة القانون فى جدل دستورى عقب تحديد يوم 27 مارس الحالى لعرض برنامج الحكومة على البرلمان قبل اعتماد المجلس لائحته الداخلية وانتخاب لجانه النوعية.

المفتى لـ"البرلمان الأوروبى": اكتوينا بنار الإرهاب.. وعلى الجميع تحمل مسئوليته


لا توجد محاكمات ذات توجه سياسى.. وننظر قضايا الإعدام من الناحية الشرعية فقط بغض النظر عن الأشخاص.
الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، إن خطر الإرهاب أصبح يهدد الجميع ولن تحقق أى تقدم ملموس إلا إذا تحمل كل طرف مسئوليته بجدية وحزم مدينا التفجيرات الإرهابية التى حدثت ببروكسل.

الأهرام: الاتحاد البرلمانى الدولى يطالب بتشريعات للتصدى للظاهرة "الإرهاب"


دعا الاتحاد البرلمانى الدولى إلى تعزيز التعاون الدولى وتبادل المعلومات بين جميع البرلمانات للتصدى لخطر الإرهاب وتفكيك شبكاته، مطالبا بالعمل على إصدار تشريعات لتجريم أعمال الإرهاب على أن يمتد "التجريم" إلى نية ارتكاب هذه الأعمال أو الإسهام فيها بأى صورة كانت.


print