الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:13 م

حصاد يوم برلمانى .. الحكومة تلقى بيانها.. وعبد العال يتسلم الملاحظات على لائحة المجلس

حصاد يوم برلمانى .. الحكومة تلقى بيانها.. وعبد العال يتسلم الملاحظات على لائحة المجلس شريف إسماعيل - على عبد العال
الإثنين، 28 مارس 2016 09:24 ص
كتب برلمانى
شهد مجلس النواب، أمس الأحد، نشاطًا مكثفًا بعد عودته من إجازة دامت 19 يومًا، حيث استمع أعضاء مجلس النواب، أمس الأحد، إلى بيان الحكومة، الذى عرضه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، كما دارت أحاديث جانبية بين عدد من النواب والوزراء، على هامش الجلسة العامة، تقدم خلالها النواب بطلبات مكتوبة للوزراء.

وعلى الجانب الآخر، أرسل مجلس الدولة مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ومذكرة بملاحظاته إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

وتسلم "عبد العال" مشروع اللائحة وملاحظات مجلس الدولة منذ قليل، وأحالها إلى لجنة إعداد مشروع اللائحة والتى ستعقد اجتماعا فى الثالثة عصر اليوم الاثنين، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، لمناقشة ملاحظات مجلس الدولة وإعداد تقرير بشأنها للعرض على المجلس.

وقال مصدر بلجنة إعداد اللائحة: إن ملاحظات مجلس الدولة تتضمن ملاحظات على صياغة نحو 6 مواد بمشروع اللائحة وتعديلات على أكثر من أربع مواد أبرزها المادة الخاصة بإرسال مشروعات القوانين إلى مجلس الدولة والتى تحدد مدة 30 يوما للانتهاء مجلس الدولة منها، والمادة المتعلقة بعودة الأعضاء المستقيلين من عملهم للترشح فى الانتخابات إلى عملهم بعد انتهاء مدة عضويتهم.


الأكثر قراءة



print