الخميس، 12 سبتمبر 2024 03:17 ص

ننشر نص كلمة مدحت الشريف أمام وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلنطى

ننشر نص كلمة مدحت الشريف أمام وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلنطى مدحت الشريف نائب مصر الجديدة
الثلاثاء، 05 أبريل 2016 12:13 ص
كتبت هدى أبو بكر
ألقى النائب مدحت الشريف، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة مصر الجديدة والنزهة، كلمة أمام وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلنطى، وذلك خلال لقاء الوفد مساء اليوم برئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال وبحضور عدد من النواب.

ورحب الشريف فى بداية كلمته بالوفد وبتواجده فى مصر، مؤكدًا ضرورة وجود تعاون مشترك خاصة فى مجال مكافحة الإرهاب، مقترحًا تنظيم ورش عمل لتبادل الخبرات فى هذا المجال، حتى يكون هناك تعامل حقيقى ولا يقتصر الأمر على مجرد الزيارات الرسمية وتبادل الابتسامات.

وقال الشريف فى كلمته التى ألقاها باللغة الإنجليزية امام الوفد: "السيدات والسادة.. أهلا بكم فى مصر.. دعونا نختصر الطريق ونتحدث عن أوجه التعاون ونفتح قنوات التواصل فى مجالات التعاون الأمنى أهمها، مكافحة الإرهاب.. اللاجئيين.. الهجرة غير الشرعية.. تمرير الأسلحة عبر الحدود.. غسيل الأموال.. الخلايا النائمة من المتطرفين والإرهابيين الموجودين على أراضيكم.. تبادل الرؤى وتوضيح الحقائق على الأرض لشعوب الجانبين حتى لا تنقل الحقائق بطريقة مشوهة لشعوبنا أو شعوبكم.

أذكركم أنه منذ عامين هناك فيديوهات ظهرت وتداولت على مواقع التواصل الاجتماعى يتحدث فيها مواطنون أوروبيون عن بلجيستان كناية عن بلجيكا التى أصبحت موطنًا للعديد من الخلايا المتطرفة.

دعونا نفتح قنوات الاتصال لعمل ورش عمل وتبادل معلومات، وكما أشارتم فإن فى مصر خبرات مميزة فى مجال مكافحة الإرهاب، وبالمثل فإن لديكم خبرات مميزة أيضا فى هذا المجال نستطيع أن نكمل معا منظومة تبادل المعلومات والخبرات لسلامة شعوبنا بدلا من أن نتبادل الزيارات والابتسامات دون وجود تعامل حقيقى.
فالمصلحة الوطنية لشعوبنا تستلزم هذا التعاون المشترك".

واستقبل مساء أمس الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلنطى، بمقر مجلس النواب، وحضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس النواب، من بينهم السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، واللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، والدكتور مدحت الشريف عضو مجلس النواب المستقل، واللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، والنائب حمدى بخيت، والنائبة رانيا علوانى والنائب محمود محى عضو ائتلاف دعم مصر.

يذكر أن وفدًا رفيع المستوى من الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلنطى وصل القاهرة أمس الأحد قادمًا من فرنسا فى زيارة لمصر للقاء عدد من المسئولين لبحث آخر تطورات الوضع فى المنطقة ودعم التعاون.


print