الأحد، 06 أكتوبر 2024 02:28 م

عاجل.. دفاع محمود السقا: محضر الشرطة اتهم نقيب الصحفيين بإخفاء موكلى داخل النقابة

عاجل.. دفاع محمود السقا: محضر الشرطة اتهم نقيب الصحفيين بإخفاء موكلى داخل النقابة يحيى قلاش نقيب الصحفيين
الإثنين، 02 مايو 2016 05:54 م
القليوبية – محمد قاسم
قال المحامى تامر يحيى، أحد أعضاء فريق الدفاع عن الصحفى محمود السقا، إن محضر الشرطة جاء فيه اتهام من محرره لنقيب الصحفيين يحيى قلاش بأنه كان على علم بتواجد كل من عمرو بدر، ومحمود السقا، داخل النقابة، وأنه كان يخفيهما رغم علمه بصدور ضبط وإحضار لهما من النيابة العامة وكان يؤويهما داخل النقابة.

وأكد تامر يحيى، لـ"برلمانى"، عقب انتهاء التحقيقات مع كل من عمرو بدر، ومحمود السقا، أن قوات الأمن اصطحبت كلا من الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، إلى غرفة حجز المحكمة بعد انتهاء التحقيقات معهما أمام نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، برئاسة المستشار محمد عبد الرحمن، فى انتظار قرار النيابة العامة بشأنهما، بعدما وجهت لهم تهم محاولة قلب وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهورى وشكل الحكومة، والانضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التى تبغى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها، والأضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى، والترويج بالقول والكتابة للأغراض محل الاتهام الأول، وذلك بإحدى الطرق المعدة للتوزيع والطباعة وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام.

وأنكر الصحفيان عمرو بدر، ومحمود السقا، جميع التهم المنسوبة لهما أمام حسين المليجى، وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، ومثل الصحفيان أمام النيابة دون أية أحراز فى القضية.

وكانت قوات الأمن قد اقتحمت نقابة الصحفيين، مساء أمس الأحد، وألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، لتنفيذ قرار الضبط والإحضار الصادر ضدهما بتهمة التحريض على التظاهر. وتم عرضهما على النيابة العامة وتولت التحقيقات بإشراف المستشار وليد البيلى المحامى العام لنيابات جنوب بنها الكلية.



الأكثر قراءة



print