الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:37 ص

مرشح بدائرة بولاق يشيد بوعد السيسى.. ويطالب بفتح منافذ السلع المخفضة قبل نهاية الشهر

مرشح بدائرة بولاق يشيد بوعد السيسى.. ويطالب بفتح منافذ السلع المخفضة قبل نهاية الشهر الطيار مالك بيومى مرشح دائرة بولاق وقصر النيل
السبت، 07 نوفمبر 2015 09:22 م
كتب محمد رضا
أشاد الطيار مالك بيومى، رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة والمرشح على المقعد الفردى بدائرة بولاق وقصر النيل، بالإعلان عن بدء تشكيل لجان بالمحافظات لتحديد منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة، تنفيذًا لوعد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته فى الندوة التثقيفية العشرين، التى نظمتها القوات المسلحة خلال السبوع الماضى تحت عنوان "أكتوبر.. الإرادة والتحدى"، بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة - فى بيان له، اليوم السبت - إن المحافظات شكلت بالفعل لجانًا تضم قيادات من المحليات والشرطة والجيش، لتحديد أماكن المنافذ المقترحة لتغطية المناطق المختلفة، مطالبًا بتخصيص أكثر من منفذ لتغطية مناطق بولاق أبو العلا والسبتية والقللى والأزبكية، كونها من أكثر الأماكن احتياجًا لهذه الخدمة، موضّحًا أن سكان هذه المناطق بينهم نسبة كبيرة من محدودى الدخل الذين أضرّت بهم الزيادات المتكررة وغير المنطقية فى الأسعار، والتى تسببت فى أن يرزح الناس تحت وطأة الغلاء يوما بعد يوم.

وطالب المرشح على المقعد الفردى بدائرة قصر النيل، بالتركيز على الأماكن ذات الكثافة السكانية المرتفعة داخل القاهرة نفسها، وعدم الاكتفاء بإنشاء مراكز فى المدن الجديدة ذات الكثافة المنخفضة والمستوى الاجتماعى المرتفع، مشدّدًا على ضرورة الانتهاء من تحديد الأماكن والإعلان عنها بشكل مسبق، حتى يتسنّى تجهيزها وتوفير العمالة لها من أبناء الأحياء أنفسهم، وذلك لبدء عملية طرح السلع الضرورية ومنخفضة الأسعار عن مثيلتها فى الأسواق بما لا يقل عن 20% إلى 30%، بحيث يتم الانتهاء من تحديد وتجهيز المنافذ وتشغيلها قبل نهاية الشهر الجارى، وهو الموعد الذى قطعه الرئيس فى كلمته.





print