السبت، 21 سبتمبر 2024 09:38 ص

نائب:اجتماع لجنة الصحة الأخير لمناقشة قانون إنشاء صندوق علاج مرضى فيروس سى غير قانونى

نائب:اجتماع لجنة الصحة الأخير لمناقشة قانون إنشاء صندوق علاج مرضى فيروس سى غير قانونى الدكتور أحمد الطحاوى عضو لجنة الصحة بالبرلمان
الخميس، 16 يونيو 2016 01:36 ص
كتب محمد أبو عوض
قال الدكتور أحمد عبد اللطيف الطحاوى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن الدكتور مجدى مرشد، رئيس لجنة الصحة، كان سلبيًا تجاه مشروع القانون الذى قدمه إلى مجلس النواب، بشأن إنشاء صندوق لعلاج مرضى فيروس سى، وأن اجتماع اللجنة الأخير كان غير قانونى، لأن النصاب القانونى للاجتماع لم يكتمل.

وأشار الطحاوى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أن مستشارى وزارة الصحة، والمسئولين عن متابعة ملف فيروس "سى" رفضوا مشروع القانون المقدم منه، واصفًا مبرراتهم بـ"الواهية" التى ليس لها أى جدوى على أرض الواقع، مضيفًا أن بعض النواب رفضوا دفع مبالغ مالية منهم لصالح الصندوق، على الرغم من أن تبرعهم اختيارى وليس إلزامى.

كان الدكتور مجدى مرشد، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان قد قال فى تصريحاتٍ سابقة: "مرض فيروس يقلق الجميع، واللجنة تهتم بالقضاء عليه، ولكن مشروع القانون لا يجب أن يقتصر على شخص واحد أو أشخاص، فهو مهم جدًا وستتبناه اللجنة ويتبناه البرلمان، ولكن تسمية شخص معين لرئاسة مجلس إدارة صندوق علاج مرضى الفيروس تُحْذَف تمامًا من المضبطة حتى لا تُحْسَب علينا فى اللجنة أننا نزكى أحد.. فلا نزكى على الله أحدا".


الأكثر قراءة



print