الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:29 ص

أمين "المصريين الأحرار" بالبحر الأحمر: تحسن تدريجى فى أوضاع رأس غارب بعد السيول

أمين "المصريين الأحرار" بالبحر الأحمر: تحسن تدريجى فى أوضاع رأس غارب بعد السيول علاء طرم وسيول رأس غارب
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:04 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال علاء طرم، أمين "المصريين الأحرار" بمحافظة البحر الأحمر، إن الوضع بدأ يتحسن تدريجيا فى مدينة رأس غارب، التى ضربتها السيول، قائلا: "هناك خلية نحل، خاصة منذ وصول قوات الجيش لتقديم المعونات ومعدات شفط المياه وتقديم المعونات الغذائية ومواد الإغاثة".

ولفت "طرم" إلى أن شركات البترول لها دور كبير فى تقديم المساعدات، موضحًا أن الكهرباء عادت بشكل بشكل جزئى لبعض مناطق رأس غارب بنسبة 40% تقريبًا، لافتًا إلى أن مياه الشرب تعمل لمدة 4 ساعات فى اليوم حتى يتمكن الأهالى من ملء الخزانات فى المنازل".

وأضاف "طرم" أن الخدمة الطبية جيدة إلى حد ما، حيث تعمل مستشفى رأس غارب بكامل طاقتها، كما أن هناك خدمات طبية ميدانية تقدم للأهالى، من خلال المساعدات الطبية والتبرعات العينية، والقوافل، لخدمة الأهالى.

من جانبه قال محمد الهجرسى أمين الاتصال السياسى بحزب المصريين الأحرار بمحافظة البحر الأحمر، إن شباب "المصريين الأحرار" بالمحافظة، ساعدوا فى جمع المساعدات الغذائية والإنسانية من تبرعات أهل الخير والجمعيات الخيرية، كما قام شباب الحزب بتسيير قافلة لنقل تلك المساعدات إلى رأس غارب، حيث تحركت القافلة فى وقت متأخر من مساء أمس السبت.

الجدير بالذكر أن شباب "المصريين الأحرار" بمحافظة البحر الأحمر كانوا قد أطلقوا حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعى بعد تعرض رأس غارب للسيول، تهدف إلى جمع التبرعات والمساعدات الغذائية والإنسانية، من خلال تبرعات أهل الخير، والتى تشمل المواد الطبية والشمع والبطاطين والمواد الغذائية، وقام شباب الحزب أيضا بتنظيم تسيير قافلة تضم تلك المساعدات إلى رأس غارب وتوزيعها على أهالى المدينة للتخفيف من حدة الأزمة بعد السيول القوية التى ضربت المدينة.

5c425e39-8994-4772-9d55-860a69888e6c

2169c5cc-da35-405f-a370-a9057069c464 copy


print