الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:43 ص

حالة الطقس اليوم السبت 16/9/2017 فى مصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم السبت 16/9/2017 فى مصر والدول العربية حالة الطقس
السبت، 16 سبتمبر 2017 12:09 ص
كتب محمود راغب
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم السبت  ، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم " السبت " طقس مائل للحرارة شمالا على الوجه البحري حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على منطاق متفرقة من شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطةعلى السواحل الشمالية والرياح اغلبهاشماليةغربية معتدلة.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر 

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم " السبت " طقس مائل للحرارة شمالا على الوجه البحري حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على منطاق متفرقة من شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطةعلى السواحل الشمالية والرياح اغلبهاشماليةغربية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والاحمر معتدل وراتفاع الموج على البحرين من متر ونصف المتر الى مترين والرياح السطحية على كلا البحرين شمالية غربية . 
 

 

 الطقس فى الأردن

 

نهارًا: تنخفض درجات الحرارة بشكل اضافي، وتكون الأجواء معتدلة في مختلف المناطق، وتبقى حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وتظهر صباحًا بعض الغيوم المنخفضة خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة،  الرياح: شمالية معتدلة السرعة، و حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

ليلاً: تكون الأجواء لطيفة ورطبة عُموماً، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين 

 

يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً عادياً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة أحيانا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

 


print