الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:50 م

النائب فوزى مصيبع: قرار زكى بدر بتشكيل لجنة لمعاينة العلمين جيد وبمقدوره إنقاذ الآلاف

النائب فوزى مصيبع: قرار زكى بدر بتشكيل لجنة لمعاينة العلمين جيد وبمقدوره إنقاذ الآلاف أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
الأحد، 13 ديسمبر 2015 06:05 ص
كتبت أسماء زيدان
أكد فوزى مصيبع عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة مرسى مطروح، أن قرار وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر بتشكيل لجنة لمعاينة مدينة العلمين جيد وبمقدوره إنقاذ 8 آلاف مواطن صدر قرار بإزالة بيوتهم ومدارسهم ومجتمعهم بالكامل لإنشاء مدينة مليونية بها، موجها الشكر للواء علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح لتوصيله الأمر إلى وزير التنمية المحلية.

وأضاف "مصيبع" فى تصريحات لـ "برلمانى" أمس السبت، أن اجتماع أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية بنواب مطروح، تطرق لمشكلة منطقة العلمين وكذلك عرض بعض المطالب الفئوية التى حملها أهالى المحافظة للنواب لعرضها على الوزير.

وكان أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية قد عقد اجتماع مع نواب محافظة مرسى مطروح، ظهر اليوم السبت بالوزارة، لمناقشة مشكلة مدينة العلمين المليونية.

وترجع مشكلة مدينة العلمين إلى قرار سابق بإنشاء مدينة مليونية حديثة بالمنطقة، ما تسبب فى تخوف أهالى المدينة من هدم منازلهم، غير أن اللواء علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح، أكد فى اجتماع سابق مع نواب مطروح أنه سيتم وضع حل لتلك المشكلة، إما عن طريق تعويض المتضررين أو تعديل خريطة إنشاء المدينة، لتعد تلك رسالة طمأنة من نواب مطروح إلى أهالى العلمين.


print