الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:28 ص

عزت المحلاوى: ناقشنا مع المحافظ حل مشكلات الغربية وكيفية استغلال مستشفيات التكامل

عزت المحلاوى: ناقشنا مع المحافظ حل مشكلات الغربية وكيفية استغلال مستشفيات التكامل النائب عزت المحلاوى
الجمعة، 29 يوليو 2016 08:51 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب عزت المحلاوى، عضو مجلس النواب بدائرة سمنود بمحافظة الغربية، إن لقاء اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، مع نواب المحافظة، جاء ضمن اللقاءات المستمرة لحل مشكلات المحافظة تدريجيًا، لمناقشة السيناريوهات المطروحة لوضع حلول الاستغلال الأمثل لمستشفيات التكامل، بحضور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وأضاف "المحلاوى" لـ"برلمانى"، أن لقاء نواب الغربية مع المحافظ جاء بعدد من القرارات الهامة التى تخص صحة المواطن، وتضم القرارات ما يلى:

1- إنشاء 8 مستشفيات مركزى كمرحلة أولى على مستوى مراكز المحافظة وفقًا للتوزيع الجغرافى وعدد السكان، وذلك من خلال استغلال مستشفيات التكامل وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية وإمدادها بطاقم طبى وتمريض فى مختلف التخصصات، بالإضافة إلى تزويدها بغرف للعناية المركزة والجراحة لخدمة المرضى فى أقرب مكان لمحل إقامتهم.

2- بناء هذه المستشفيات على أقصى ارتفاع للاستفادة من هذه الأدوار فى توفير جميع التخصصات التى قد يحتاج إليها المريض.

3- الاهتمام بمستشفيات التكامل وتزويدها بأحدث الأجهزة وآلات الطبية، وإمدادها بطاقم أطباء وتمريض للعمل بكفاءة وبشكل يخدم المرضى فى جميع القرى والمراكز.

4- تشغيل بعض المستشفيات من قبل وزارة الصحة وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين وزارة الصحة والتأمين الصحى، بالإضافة إلى التعاون بين المؤسسات والجمعيات الخيرية لتمويل البنية الأساسية والتجهيز لإعادة التشغيل وعمل نماذج مستشفيات متخصصة لبعض التخصصات الطبية.

5- اختيار مستشفيات التكامل القريبة من الطرق السريعة وتحويلها إلى مستشفيات طوارئ، وكذا أيضا استغلال هذه المستشفيات كعيادات خارجية تضم جميع التخصصات.

وتابع المحلاوى عضو مجلس النواب بمحافظة الغربية، أن لقاء المحافظ مع نواب المحافظة بحضور ممثلى وزارة الصحة واتخاذ بعض القرارات الهامة التى تخص صحة المواطن، جاءت للنهوض بالمستوى الصحى لأهالى المحافظة، بالإضافة إلى تلبية طلبات النواب.


print