الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:29 ص

"الفاسدين هيزيدوا".. نائب: أرفض إعطاء "الضبطية القضائية" للمحافظين

"الفاسدين هيزيدوا".. نائب: أرفض إعطاء "الضبطية القضائية" للمحافظين فايز أبو خضرة مجلس النواب
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 08:32 ص
كتب محمد أبو عوض
قال فايز أبو خضرة مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، إن الإسراف فى منح المسئولين كثيرا من المزايا، يزيد من الفاسد، ويفتح أبوابا خلفية للمخالفات القانونية والدستورية.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية فى تصريحات لـ "برلمانى" أنه يرفض منح المحافظين الضبطية القضائية، والتى طالب بها مشروع قانون الإدارة المحلية الذى تقدم به حزب الوفد إلى البرلمان، مضيفا أنه سيتواصل مع المهندس أحمد السجينى مقدم المشروع لمعرفة وجهة نظرة فى نقطة منح الضبطية القضائية.

يذكر أن اجتماع لجنة الإدارة المحلى بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى عضو المجلس عن حزب الوفد، أثار حالة من الجدل حول المادة المقترحة ضمن مشروع قانون الإدارة المحلية المقدم من نائبى الوفد، أحمد السجينى ومحمد فؤاد، والتى تنص على منح الضبطية القضائية للمحافظين.

وخلال الاجتماع اعترضت المستشارة سارة عدلى حسين، ممثلة وزارة العدل، على المقترح الذى ينص على منح المحافظ صفة الضبطية القضائية، على أن يتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أملاك الدولة العامة والخاصة، وإزالة ما يقع عليها من تعديات، مؤكدة أن المقترح يُعرِّض منصب المحافظ لتجاوزات كثيرة، باعتبار أن منح الضبطية القضائية يكون بقرار من وزير العدل.




print