الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:42 م

حسن عمر "نائب الخصوص" يطالب الرئيس السيسى بتبنى مبادرة جديدة للقضاء على الإرهاب

حسن عمر "نائب الخصوص" يطالب الرئيس السيسى بتبنى مبادرة جديدة للقضاء على الإرهاب حسن عمر حسنين عضو مجلس النواب عن دائرة الخصوص
الأربعاء، 06 يناير 2016 02:12 ص
كتب أحمد أبو حجر
طالب حسن عمر حسنين، عضو مجلس النواب عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور بمحافظة القليوبية، القيادة السياسية المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى بتبنى مبادرة جديد لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه عربيا، مطالبا الدول العربية بالالتفاف حول هذه المبادرة، متابعا أن تفجير مساجد سنية بالعراق يعنى استمرار اشتعال الأزمات المذهبية هناك.

وأضاف النائب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تفكك الدول العربية، يسهل من إشعال فتيل الأزمات بينهم، ويزكى الصراع السنى الشيعى الموجود فى عدد من الدول العربية أبرزها العراق وسوريا.

وحذر أصغر النواب سنا، القيادة المصرية من النظر إلى الأعمال الحادثة فى العراق أو سوريا أو اليمن على أنها بعيدة عن مصر، قائلا إن أى أعمال إرهابية تحدث فى أى إقليم عربى تتأثر بها مصر.

كان عدد من المسلحين المجهولين قاموا بتفجير ثلاثة مساجد للسنة بمحافظة بابل بالعراق، مساء أمس، حيث قاموا بنسف مسجد "عمار بن ياسر" بمدينة الحلة فى محافظة بابل، ومسجد "الفتح" بقرية سنجار شمال الحلة عاصمة بابل، ومسجد ثالث فى ناحية الإسكندرية بالمحافظة نفسها.


print