الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:35 م

عادل بدوى "نائب المؤتمر" يشيد بالموقف العربى المتضامن مع السعودية فى مواجهة إيران

عادل بدوى "نائب المؤتمر" يشيد بالموقف العربى المتضامن مع السعودية فى مواجهة إيران عادل بدوى عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر بدائرة بنى مزار
الأربعاء، 06 يناير 2016 06:13 ص
كتب أحمد أبو حجر
أشاد عادل بدوى، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر بدائرة بنى مزار ومطاى بمحافظة المنيا، بالموقف السعودى فى مواجهة إيران، وأيضا الموقف العربى الموحد المساند للمملكة العربية السعودية، موضحا أن إيران تتدخل بشكل غير مبرر فى شئون الدول العربية .

وطالب بدوى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن حنكة الملك السعودى سلمان بن عبد العزيز تضع إيران تحت ضغط دولى حتى قدمت اعتذارا فى مجلس الأمن للسعودية، مطالبا أن يكون الاعتذار عما حدث بالأفعال وليس بالأقوال.

وشدد نائب المؤتمر، على ضرورة تضامن القيادة المصرية مع المملكة فى وجه الهجمة الإيرانية، قائلا: "يجب أن يكون الموقف المصرى متضامن قلبا وقالبا مع المملكة لأن إيران مش هتفرق معانا والعلاقات الدبلوماسية المصرية الإيرانية تشهد تمثيلا ضعيفا فى البلدين منذ أكثر من 20 عامًا".

كان وزير الخارجية السعودى، عادل بن أحمد الجبير، قد أعلن أن المملكة العربية السعودية، قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران. وطالب "الجبير"، فى مؤتمر صحفى عقد مساء اليوم الأحد، جميع أفراد البعثة الإيرانية بمغادرة السفارة والقنصلية والمكاتب التابعة لها خلال 48 ساعة بعد اعتداءات على السفارة السعودية فى طهران بعد تنفيذ حكم بالإعدام فى شيخ نمر النمر.


الأكثر قراءة



print