الأحد، 06 أكتوبر 2024 04:21 ص

سيلفيا نبيل: مقترح استحداث لجنة "التخطيط والتقييم" سيجعل البرلمان رقيبًا على نفسه

سيلفيا نبيل: مقترح استحداث لجنة "التخطيط والتقييم" سيجعل البرلمان رقيبًا على نفسه سيلفيا نبيل عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
الخميس، 28 يناير 2016 01:26 م
كتب تامر إسماعيل
قالت سيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن المقترح الذى تقدمت به للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، لتقديمه إلى لجنة صياغة اللائحة الداخلية الجديدة، مطالبة فيه باستحداث لجنة نوعية جديدة تحت اسم "التخطيط والمتابعة والتقييم"، يهدف لأن يكون البرلمان رقيبًا على نفسه.

وأضافت سيلفيا نبيل - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أنها تتمنى أن يلقى المقترح اهتمام اللجنة، وأنها تثق فى أن القراءة المتأنية له سيجعل أعضاء اللجنة يدركون أهمية أن تكون هناك لجنة للتخطيط لعمل البرلمان وتقييمه بشكل دورى، وتنسيق العمل بين كل لجان وقطاعات ونواب المجلس.

كانت النائبة البرلمانية سيلفيا نبيل، قد تقدمت منذ يومين بمقترح استحداث لجنة "التخطيط والمتابعة والتقييم"، لتكون إحدى لجان المجلس النوعية، وأرسلت مذكرة باقتراحها إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لعرضها على اللجنة المشكّلة لإعداد اللائحة.

يُذكر أن لجنة صياغة وإعداد اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، تعقد اجتماعاتها خلال هذه الأيام، للانتهاء من أعمالها قبل 6 فبراير المقبل، تمهيدًا لعرض مشروع اللائحة على الجلسة العامة للمجلس ومناقشتها والتصويت عليها فى 7 فبراير المقبل.


print