الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 09:13 م

عادل عامر يقترح تقديم برنامج تلفزيونى يختص بشرح خطط عمل شركة مياه الشرب والصرف

عادل عامر يقترح تقديم برنامج تلفزيونى يختص بشرح خطط عمل شركة مياه الشرب والصرف عادل عامر نائب القناطر الخيرية
الثلاثاء، 08 مارس 2016 09:56 م
كتب عبدالوهاب العفيفى
نظم حزب مستقبل وطن لقاء مع رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ورؤساء الشركات بالجهات المختلفة، و15 نائبا من مناطق مختلفة، اليوم الثلاثاء، لاستعراض ومناقشة المشكلات والتحديات الخاصة بمشروعات المياه والصرف الصحى، وارتفاع فاتورة المياه من شهر لآخر، ونظم المحاسبة وفكرة الشرائح.

وقال عادل عامر، عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه قد اقترح خلال اللقاء فكرة أن يكون هناك برنامج داخل التليفزيون المصرى لشرح خطط الشركة وأساليب العمل والتعامل مع المواطنين حتى لا يصدم المواطن بالأسعار التى يوجد بها مغالاة من شهر لآخر.

وأضاف عامر، أنه يجب توضيح ماهية التوسعات المستقبلية للشركة، وإجمالى الإيرادات، وكذلك تكلفة سعر المتر الخاص بالمياه، وما هو المطلوب عند الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى داخل القرية، والتكلفة التى سيتحملها المواطن من خلال الإعلام ليتقبلها المواطن ويساعد فى الانتهاء من مشروع تطوير شبكة المياه والصرف الصحى على مستوى الجمهورية.

وأوضح نائب مستقبل وطن، أن رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى قد أصدر توصيات لرؤساء الشركات بالمحافظات المختلفة بضرورة الغسيل المستمر للشبكات ووضع آلية للمحاسبة فى صورة شرائح، وكذلك استخدام الأجهزة الحديثة لقراءة الكيلومترات المستهلكة، والتركيز على توصيل وصلات المنازل بالقرى التى انتهت من عمل الصرف بداخلها بحيث يوجد بند داخل الفاتورة لتقسيط قيمة الوصلة التى سيتم تنفيذها عن طريق شركة المقاولين العرب.

وأوصى رئيس الشركة بضرورة شرح الخطط المستقبلية من خلال برنامج إعلامى تليفزيونى وتزويد بعض المناطق بمحطات إضافية "كومباك" حتى يمكن التغلب على مشاكل نقص المياه والتركيز على بعض البلاد التى وصل حجم الأعمال بها إلى 80% بسرعة الانتهاء حيث التشغيل حتى يشعر المواطن بأن هناك خدمة من الدولة قد قدمت اليه .


الأكثر قراءة



print