السبت، 05 أكتوبر 2024 11:21 ص

مرشح مستقل بالزيتون يقيم مؤتمره الأول بحضور سيد حجاب والعدل والصريطى وأبو عيطة

مرشح مستقل بالزيتون يقيم مؤتمره الأول بحضور سيد حجاب والعدل والصريطى وأبو عيطة محمد عبد الغنى المرشح فردى – مستقل عن دائرة الزيتون والأميرية
الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 01:47 م
كتب أحمد أبو حجر
يقيم د.م.محمد عبد الغنى، المرشح فردى – مستقل عن دائرة الزيتون والأميرية، مؤتمره الجماهيرى الأول يوم الخميس المقبل، فى الساعة السابعة مساء بمنطقة السواح.

ويحضر المؤتمر كل من الشاعر الكبير سيد حجاب، محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن، كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق، محمد العدل المنتج السينمائى، الفنان سامح الصريطى، الممثل الكبير فتحى عبد الوهاب، المنشد محمود التهامى، اللواء باقى يوسف صاحب فكرة عبور خط برليف واللواء محمد المنصورى بطل حرب أكتوبر.

جدير بالذكر أن محمد عبد الغنى، يمتلك تاريخا حافلا فى الحياة السياسية والنقابية منذ أن كان أحد القيادات الطلابية، حيث ترأس اتحاد طلاب كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان 1993.

-كما خاض معركة المحليات فى الزيتون عام 1997 ضد نظام مبارك فى مواجهة الفاسدين تحت شعار (إحنا زهقنا من الفاسدين)، وحصل على مجموع أصوات 13732.

ومن أبرز وأشرس المعارك التى خاضها كانت فى انتخابات مجلس الشعب ضد الإخوان عام 2012، وحصل على 55000 صوت تجاوز بهم المرحلة الأولى بين أكثر من مائة مرشح، وكان منافسا فى جولة الإعادة أمام مرشح الأخوان وحصل على 97000 صوت.

وشارك فى تأسيس تجمع (مهندسين ضد الحراسة) للنضال لرفع الحراسة عن نقابة المهندسين، ثم خاض مع مهندسى تيار الاستقلال بالنقابة معركة تطهيرها من المجلس الإخوانى، يشغل د. عبد الغنى منصب عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين المصرية، كما يترأس شعبة الهندسة المدنية بالنقابة، كما يترأس لجنة التحكيم وفض المنازعات بها.




print