الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:53 م

النائب محمد الشورى لمحافظ الدقهلية: يوجد إهدار مال عام كبير بسبب ترميم مستشفى طلخا

النائب محمد الشورى لمحافظ الدقهلية: يوجد إهدار مال عام كبير بسبب ترميم مستشفى طلخا النائب محمد الشورى
الإثنين، 23 مايو 2016 06:11 ص
كتب محمود العمرى
تقدم محمد نجاح الشورى، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، بطلب إلى محافظ الدقهلية، يطالبه بعد أن تم رصد عشرة ملايين جنيه لترميم مستشفى طلخا، مؤكدا أن هذا المبلغ مبالغ فيه، وسيعمل على إهدار المال العام.

وقال النائب فى طلبه: "أهالى طلخا الكرام لقد تم رصد عشرة ملايين جنيه لترميم مستشفى طلخا بتوجيه من السيد معالى الوزير محافظ الدقهلية ليتم الانتهاء من ترميمها فى خلال 10 أشهر من بداية التسليم لشركة المقاولون العرب، لكنى أرى وبعض أهل الخبرة أن هذا يعد إهدارا للمال العام لعدة أسباب وهى المستشفى محتاجة صيانة وليس ترميم، والمبلغ مبالغ فيه جدا ومع ذلك فهو تقدير مبدئى سينتهى على الأقل إلى 12 :14 مليون، وهذا المبلغ من الممكن به بناء مستشفى جديدة من الألف إلى الياء، والموضوع تم بدون دراسة كافية وتم التسرع فيه".

وتابع: "سيتم نقل بعض الأجهزة المهمة إلى بعض المستشفيات الأخرى فى حالة الترميم ومن الوارد عدم رجوع هذه الأجهزة مرة أخرى بناء على رأى بعض الإداريين، وسيتم تعطيل بعض الأجهزة لحين الانتهاء من الترميم على سبيل المثال وليس الحصر الأشعة المقطعية" .

وأكد: "أن الحل المقترح عمل صيانة للمستشفى وليس ترميم، وتشكيل لجنة هندسية للوقوف على المدة الزمنية لاحتياج المستشفى إلى الترميم الفعلى، وذلك لأننا نسعى لتوفير أرض على طريق المحلة دمياط (الطريق السريع) ومعرفة هذه المدة الزمنية ستحدد فترة البحث عن مكان المستشفى الجديدة لمدينة طلخا والإسراع فى تنفيذها، وبعد الانتهاء من المستشفى الجديد، بالمبلغ المقترح للترميم الآن أو المرصود للمستشفى الحالية يتم هدم المبنى الحالى وإنشاء مبنى آخر جديد بنفس 12 مليون جنيه".

واختتم: "لذا سأتقدم يوم الاثنين بطلب للسيد المحافظ بوقف الترميم وعرض وجهة نظرنا، وأطلب منكم أيضًا من له تعليق على هذا الموضوع إبداء رأيه بمراسلتى".


print