الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:54 ص

السادات يطالب السيسى بالذهاب إلى إسرائيل لإحياء عملية السلام

السادات يطالب السيسى بالذهاب إلى إسرائيل لإحياء عملية السلام عفت السادات و الرئيس عبد الفتاح السيسى
الثلاثاء، 24 مايو 2016 11:12 ص
كتب زكى القاضى
دعا الدكتور عفت السادات، رئيس حزب "السادات الديمقراطى"، الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواصلة المضى قدمًا من أجل الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية وإنهاء الصراع العربى الإسرائيلى، حتى لو اقتضى الأمر قيام السيسى بزيارة لإسرائيل نفسها.

وأكد السادات فى بيان صادر عنه اليوم، أن اللحظة الراهنة تتطلب شجاعة فى كسر حالة الجمود الممتدة منذ عقود وتحديدًا منذ مفاوضات اتفاقية كامب ديفيد سنة 1977، مشددًا على أن إحياء عملية السلام مسألة أصبح لا غنى عنها وتتطلب مبادرة حقيقية وغير تقليدية تطرح حلول مبتكرة وسيناريوهات للتعايش الحقيقى القائم على السلام والتعاون.

وطالب السادات، الرئيس السيسى بعدم الالتفات لأصوات المزايدين ورافعى الشعارات الفضفاضة والبراقة والذين لم يقدموا شيئًا للقضية الفلسطينية على مدار التاريخ، مشيرًا إلى ما تعرض له الرئيس الراحل أنور السادات عندما قرر الذهاب إلى الكنيست الإسرائيلى ونجح فى استعادة أراضى مصر المحتلة وفرض السلام القائم حتى الآن.

واعتبر نجل شقيق الرئيس الراحل، أن إحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين تمثل نقطة ارتكاز هامة فى الأمن القومى الخاص بالمنطقة كلها، خاصة فى ظل تنامى التنظيمات التكفيرية المتطرفة والتى تمثل خطرًا على العالم أجمع وليس منطقة الشرق الأوسط فقط.

وطالب السادات الفصائل الفلسطينية بتنحية كل الخلافات التى بينهم جانبًا وإعلاء المصلحة الوطنية للشعب الفلسطينى، وانتهاز الفرصة التى منحها الرئيس السيسى للقضية الفلسطينية لكى يتم حلها ورفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطينى المناضل والبطل.


print