الجمعة، 18 أكتوبر 2024 09:18 م

بعد قرار تحريك أسعار الوقود.. التنمية المحلية تتابع مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أجرة الركوب الجديدة بالخطوط الداخلية والخارجية.. وتطالب بحملات على مواقف السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررة

بعد قرار تحريك أسعار الوقود.. التنمية المحلية تتابع مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أجرة الركوب الجديدة بالخطوط الداخلية والخارجية.. وتطالب بحملات على مواقف السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررة محطة وقود - صورة أرشيفية
الجمعة، 18 أكتوبر 2024 07:00 م
كتب ـ على عبد الرحمن
تابعت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، صباح اليوم الجمعة، مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لجميع المواصلات العامة بالخطوط الداخلية والخارجية (سيارات الميكروباص والسرفيس والنقل الجماعى)، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين والسولار اعتباراً من اليوم الموافق 18 - 10 - 2024.
 
وأشارت د.منال عوض، إلى أنه تم التوجيه بتفعيل غرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد لكل الأجهزة المعنية وسرعة إصدار القرارات الخاصة بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة كل محافظة والمحافظات المجاورة.
 
ووجهت وزيرة التنمية المحلية بتكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس داخل كل محافظة لعدم استغلال المواطنين وتحديد أسعار السرفيس طبقاً للزيادة الجديدة للمنتجات البترولية مع وضع التسعيرة الجديدة لتعريفة الركوب داخل المواقف وعلى الزجاج الأمامى والخلفى للمركبات والإعلان عنها على وسائل التواصل الاجتماعى للمحافظات، بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة فى أماكن واضحة بالمواقف.
 
كما طالبت د.منال عوض بسرعة التنسيق بين المحافظات وبعضها لوضع تسعيرة الخطوط الخارجية لوسائل المواصلات وذلك بالتنسيق بين المحافظة وباقى المحافظات المجاورة وإرسال التسعيرة الجديدة إلى غرفة عمليات وادارة الأزمات بالوزارة.
 
كما طالبت وزيرة التنمية المحلية بضرورة قيام القيادات التنفيذية بكل محافظة بالتعاون مع مديرى إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف للمرور على مواقف السرفيس للتأكد من انتظام العمل واستمرار متابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، والمرور على محطات الوقود لتكثيف الرقابة عليها والتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها فى السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين .
 
وأشارت د.منال عوض، إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات، وطالبت وزيرة التنمية المحلية المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات وكذا مبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة لتقديم أى شكوى على رقم الواتساب ( 01200353111 ) وعلى موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك": www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن : "15330" والبريد الإلكترونى للوزارة : "[email protected] ".
 
ومن جانب آخر، قام المحافظون بتشكيل لجان لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة بمختلف وسائل نقل الركاب الداخلية والخارجية بين المحافظات واعتمادها لبدء التطبيق بكل المواقف، جاء ذلك بناء على تحريك أسعار الوقود بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية جاءت الأسعار الجديدة لبعض المنتجات البترولية  كالتالى :
 
بنزين 95.. 17 جنيها /لتر
 
بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر
 
بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر
 
السولار .... 13.50 جنيه/ لتر
 
والكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر
 
والمازوت المورد لباقي الصناعات بسعر 9500 جنيه / طن .
 
وغاز تموين السيارات 7 جنيهات /م٣
 
وتثبيت  المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية  .
 
كما قام المحافظون بعدد من الجولات بمحطات الوقود والمواقف للتأكد من تنفيذ الأسعار الجديدة ، والمطالبة بطباعة استيكارات بالأسعار الجديدة لتعريفة الركوب ولصقها على المركبات لتعريف الركاب بالسعر الجديد ومنعا لاستغلال المواطنين ورفع الأجرة من قبل السائقين ، وحذر المحافظين من عدم الإلتزام الأسعار الجديدة ومخالفتها برفع الأجرة على المواطنين.

اسعار البنزين

اسعار البنزين اليوم

زيادة اسعار البنزين

سعر البنزين اليوم

سعر البنزين

البنزين

اسعار البنزين في مصر

سعر البنزين في مصر

سعر السولار اليوم

اسعار السولار اليوم

البنزين اليوم

ارتفاع اسعار البنزين

زيادة البنزين

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

سعر السولار

اسعار السولار

زياده اسعار البنزين

أسعار البنزين اليوم

اسعار البنزين في مصر اليوم

اسعار البنزين الجديده

بنزين

اسعار الوقود

اسعار البنزين الجديدة

اسعار الوقود اليوم

اسعار البنزين اليوم في مصر

البنزين في مصر

زيادة اسعار البنزين اليوم

سعر البنزين في مصر اليوم

أسعار البنزين

رفع اسعار البنزين

سعر البنزين اليوم 92

سعر البنزين اليوم في مصر

زيادة سعر البنزين

اسعار البنزين والسولار اليوم

ارتفاع سعر البنزين

سعر البنزين في مصر 2024

ارتفاع أسعار البنزين اليوم

اسعار المحروقات اليوم

زياده البنزين

سعر البنزين الان

اسعار البنزين والسولار

اسعار الوقود في مصر

أسعار البنزين اليوم في مصر

اسعار المواد البترولية

اسعار المحروقات

اسعار المواد البترولية اليوم

زيادة البنزين اليوم

اسعار السولار والبنزين

أسعار البنزين اليوم الجمعة

حقيقة زيادة اسعار البنزين

قرار البنك المركزي المصري اليوم

زيادة سعر البنزين اليوم في مصر

اسعار البنزين الان


الأكثر قراءة



print