الإثنين، 28 أكتوبر 2024 01:24 م

المصريون قادرون على تخطى التحديات.. وحدة الجبهة الداخلية والاصطفاف الوطنى أبرز رسائل الرئيس السيسى لشعب مصر باحتفالية القبائل العربية.. سياسيون: علينا استعادة روح الإرادة والإصرار فى نصر أكتوبر لتحقيق المعجزات

المصريون قادرون على تخطى التحديات.. وحدة الجبهة الداخلية والاصطفاف الوطنى أبرز رسائل الرئيس السيسى لشعب مصر باحتفالية القبائل العربية.. سياسيون: علينا استعادة روح الإرادة والإصرار فى نصر أكتوبر لتحقيق المعجزات الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأحد، 27 أكتوبر 2024 03:00 م
كتبت إيمان علي - سمر سلامة

اعتبر سياسيون ونواب أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باحتفالية القبائل العربية والعائلات المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر، حملت رسائل مهمة وكاشفة للشعب المصري والتي أكدت قوة وقدرة الشخصية المصرية في قهر المستحيل ومواجهة التحديات، بقوله "الشعب المصرى تحدى نفسه وحقق الانتصار وعلشان الانتصار ده غالى أوى دفعنا فيه دماء شبابنا ودماء المصريين.. حكاية أكتوبر ملهمة لا تنتهى.. والنصر لم يكن بسيطا وكان خلفه إرادة شعب كامل.. رفض الهزيمة تحدى نفسه وظروفه وتحدى التحدى نفسه. اللى بتشوفوا دلوقتى.. من غير تفسير كتير وتوضيح كتير.. نفس الظروف بعد 67 ..عندنا روح وإصرار على النجاح وبفضل الله سبحانه وتعالى وبالعمل والإصرار والمتابعة هنعبر كل تحدى أمامنا" .

 
أمين "اقتصادية النواب": حديث الرئيس أكد قدرة الشخصية المصرية في مواجهة التحديات
 
ويؤكد النائب حسن عمار، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر باستاد العاصمة الإدارية الجديدة، كشف عن إرادة الرئيس الراحل محمد أنور السادات وكيف دفع هذا البطل تضحيات عديدة من أجل تحقيق نصر أكتوبر المجيدة، التي مازالت حتى الوقت الراهن، درس من الماضي يؤكد على قوة الشعب المصري وتلاحمه ومساندته لجيشه والمؤسسة العسكرية بالكامل في كل المحن التي مرت بالوطن.
 
وأضاف "عمار"، أن حديث الرئيس السيسي، سلط الضوء عن العقلية والشخصية المصرية التي تملك مقومات استثنائية، وتحمل إرادة وعزيمة قوية لا يستهان بها، والتي تظهر في وقت الأزمات والتحديات، وهذا ما حقق نصر أكتوبر المجيد، الذي سطر في التاريخ وبرهن على قدرة الشعب لتحمل أصعب الظروف الاقتصادية والاجتماعية، لكن دون التفريط في أي شبر من أرضه، وما حدث هو حقيقة شخصية هذا الشعب، الذي نجح في استرداد كل شبر من وطنه.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس أكد خلال الاحتفالية أيضا أن مثلما نجح المصريون في هزيمة العدو بالماضي والحفاظ على وطنه، فهو قادر أيضا على هزيمة التحديات الراهنة بنفس الروح التي انتصرنا خلال نصر أكتوبر المجيد، مع التحلي بنفس مقومات الإرادة والإصرار التي كانت قادتنا للنصر في الماضي و قادرة على تحقيق المعجزات في الحاضر، على الرغم من كافة التحديات الاقتصادية والعالمية التي تعرقل طريق التنمية.
 
وأوضح النائب حسن عمار، أن نصر أكتوبر تجربة ملهمة تؤكد أن روح الهزيمة واليأس والإحباط لم توجد في قاموس الشعب المصري، الذي نجح جيشه في تدمير خط بارليف هذا الخط الأسطوري الذى روجت له إسرائيل حينها وزعمت أنه لا يقهر، لكن إرادة المصريين وقوتهم قادرة على قهر أي حاجز يقف أمامهم، وقادرة أيضا على دحض أي مخطط ينال من وطنهم ويتعدى على كل شبر من أرض مصر، التي تم استردادها بدماء الشهداء في الماضي، والآن بات من واجبنا الحفاظ عليها.
 
 
كريم السادات: التماسك وتوحيد الجهود الداخلية أمر ضروري للمرحلة الراهنة
 
ويشير النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، إلى ضرورة الاصطفاف الداخلي والتماسك الوطني لجميع أطياف الشعب المصري لمواجهة التحديات الخارجية، في ظل توترات متصاعدة في المنطقة، لافتا في هذا الصدد إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية القبائل العربية والأسر المصرية بنصر أكتوبر المجيد، بشأن أهمية الوحدة الوطنية في هذه المرحلة الحساسة، موضحًا أن مصر تواجه تحديات إقليمية ودولية تتطلب توحيد الجهود الداخلية والحفاظ على استقرار البلاد.
 
وأوضح السادات في تصريحات له، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعي جيدا أهمية الجبهة الداخلية المتماسكة، كحائط صد أمام أي مؤامرات خارجية أو محاولات لزعزعة أمن واستقرار البلاد في ظل وضع إقليمي مضطرب ومنطقة ممتلة بالصراعات، مما يحتم على الدولة المصرية بكامل مؤسساتها أن تبقى واعية ومدركة لكافة التغيرات، في ضوء ذلك لابد من رفع الوعي داخل نفوس المصريين بضرورة اليقظة والحذر من اي مغبة لزعزعة أمن واستقرار الوطن، والاصطفاف في قلب رجل واحد وراء القيادة السياسية والمؤسسات الوطنية. 
 
وشدد السادات على أن الوحدة الوطنية هي الدرع الأساسي في مواجهة كافة التحديات الخارجية، موضحا أن حديث الرئيس السيسي المتكرر حول ضرورة بناء دولة قوية قادرة على ردع أي محاولات تهديد من الخارج تتماشى مع رؤية القيادة السياسية في الحفاظ على سيادة واستقرار البلاد، مؤكدًا على أهمية تعزيز التضامن بين جميع القوى الوطنية، لضمان أن تظل مصر حصنًا منيعًا ضد التحديات التي تواجهها على الصعيدين الإقليمي والدولي.
 
وأوضح السادات أن القوات المسلحة المصرية هي مؤسسة الدفاع الأولى عن الوطن، ويجب أن تكون على أتم الاستعداد لحماية البلاد من أي تهديدات محتملة، معبرا عن تأييده الكامل إلى عدم الخوف من التهديدات الخارجية، طالما يتماسك المصريون بالداخل ويدفعون نحو تعزيز أمن واستقرار الوطن وعدم الانجراف وراء الشائعات المضللة أو الكلمات الرنانة المعسولة من أي طرف كان من كان، هو ما سيمنع أي محاولات لاستهداف استقرار مصر.
 
النائب على مهران: كلمة الرئيس السيسي كشفت حجم التحديات وحملت رسائل طمأنة للمواطنين
 
فيما ثمن النائب على مهران عضو لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفالية التى أقيمت اليوم بعنوان "حكاية وطن" بمناسبة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيد بإستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة ، مؤكده أنها تجسيدا حيا لروح النصر والإرادة الوطنية والتى تمثلت في نصر أكتوبر المجيد.
 
وأوضح النائب على مهران، كلمة الرئيس السيسي كشفت أن التحديات التي تواجهنا في الوقت الراهن ليست أقل صعوبة مما وجهناه من قبل، لكنها تتطلب منا نفس روح الإرادة والعزيمة التي تجسدت في حرب أكتوبر، كما حملت كلمة الرئيس أيضا رسائل طمأنه للمواطنين.
 
وأضاف الدكتور على مهران، أن مصر قادرة، بفضل الله ثم بفضل العمل المتواصل والإصرار، على عبور جميع التحديات وتحقيق الأهداف التي يصبو إليها الشعب المصري حتى نصل إلى ما نريد لتحقيق التنمية الشامله 
 
وأشار النائب على مهران، إلى أن الرئيس أكد فى كلمتة على أن الوطن يحتاج إلى التكاتف والعمل الجماعي لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وهي دعوة للتكاتف والوحدة الوطنية بين صفوف وأبناء الوطن الواحد خلف قيادتهم السياسية ومؤسسات الدولة الوطنية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية ، وأنه يجب علينا أن نكون حريصين على أمن وإستقرار الوطن.
 
نائب: حديث الرئيس السيسي يؤكد انتصار إرادة المصريين أمام التحديات في الماضي والحاضر
 
وبدوره يوضح النائب هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر باستاد العاصمة الإدارية الجديدة، تناول حجم التحديات السياسية والعالمية التي تمر بالمنطقة وتتأثر بها مصر الآن، لافتاً إلى أن ذكرى نصر أكتوبر هذا العام جاء ليؤكد أن إرادة الشعب قادرة على تحقيق الانتصار مهما كانت التحديات، فمثلما كان حلم النصر في الحرب مهمة صعبة وتحديا كبيرا لكن إرادة المصريين انتصرت في نهاية المطاف.
 
وأضاف "العسال"، أن حديث الرئيس السيسي تطرق إلى تجارب الماضي و نجاحاته التي تلهمنا القدرة على الاستمرار والمضي في طريق التنمية رغم اى صعاب وعراقيل قد تقف أمامنا، وخير دليل على ذلك ما قام به هذا الشعب العظيم في حرب أكتوبر المجيدة، وتحقيق النصر الذى يعتبر حكاية ملهمة ولا تنتهي، خاصة أن النصر الذي تحقق لم يكن نصر بسيط، فهو نصر وراءه إرادة شعب كامل رفض الهزيمة وتحدى نفسه وظروفه، وتحدى التحدي نفسه.
 
وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تجربة حرب 67 أيضا كشفت لنا حجم الصعوبات التى عاشها شعب بأكمله ،في ظروف استثنائية من الناحية السياسية والاقتصادية والنفسية أيضا، وهذا يمنحنا بارقة أمل لتجاوز التحديات التي نوجهها الآن، ويكشف لنا حجم التضحيات التي دفعها المصريين من أجل استرداد كل شبر من أراضينا في سيناء، بعدما روج العدو الإسرائيلي بعدم قدرة الجيش المصري على تحطيم خط بارليف لكن إرادة المصريين كان فاقت التوقعات.
 
وأكد أن الرئيس السيسي اليوم حرص على تقديم الشكر لأهالي سيناء، نظراً لما قدموه للوطن طيلة السنوات الماضية، في معركة استرداد سيناء، مما يكشف عن معدن الشعب المصري وعقليته في عدم التفريط في كل شبر من أرضه، وهذا يعتبر درس هام لكل من يخطط للنيل من هذا الشعب القوي الذي قادر على تحدي الظروف ومساندة جيشه وقيادته في كل المحن، والتاريخ خير شاهد على ذلك.
 
النائبة حياة خطاب: المصريون يقفون خلف الرئيس السيسي لتجاوز كافة التحديات 
 
وقالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، إن المصريين يقفون خلف قيادتهم السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعبور من تلك المرحلة التي تتسم بالتحديات والصعوبات، مشيرة إلى أن الشعب المصري قادر على عبور المحنة وتحويلها لمنحة بوقوفه خلف الرئيس السيسي.
 
 
وأشادت خطاب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة مرور 51 عامًا على انتصارات أكتوبر 1973، وتأكيده علي اننا قادرون علي هزيمة التحديات بنفس الروح التي عيشناها في حرب اكتوبر، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس أكدت أن حكاية أكتوبر ملهمة ولن تنتهي والنصر لم يكن بسيط و وراءه إرادة شعب رفض الهزيمة وتحدى نفسه والظروف.
 
 
وثمنت خطاب، توجيه الرئيس السيسي بإطلاق اسم الحاجة فرحانة على حي بسيناء ، موضحة أن هذا التقدير والتكريم يعتبر رد الجميل من الرئيس لهذه السيدة التي قدمت الكثير من أجل الوطن.
 
وعبرت خطاب، عن إعجابها باحتفالية اتحاد القبائل والعائلات المصرية اليوم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، مؤكدة أن المصريين يدركون خطورة التحديات التي تمر بها الدولة المصرية وأن المصريين قادرين على استعادة روح أكتوبر لتجاوز كافة التحديات.

 


الأكثر قراءة



print