الخميس، 19 سبتمبر 2024 08:52 ص

نائبة فى سؤال برلمانى: تدهور حالة عربات مترو الأنفاق بالخط الأول وشكاوى عديدة من المواطنين

نائبة فى سؤال برلمانى: تدهور حالة عربات مترو الأنفاق بالخط الأول وشكاوى عديدة من المواطنين مترو الانفاق
الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 03:00 م
هند عادل

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة ووزير النقل، بشأن أزمة عربات مترو الأنفاق الخط الأول.

وأكدت عضو مجلس النواب أن خط المترو الأول يعانى من إهمال واضح من قِبل الهيئة العامة للمترو الأنفاق، وظهر هذ  الإهمال من الشكاوى التي ترددت كثيرًا وتكشف معاناة الركاب في رحلاتهم.

وأكدت عضو مجلس النواب، رفض المواطنين ما يواجهونه داخل عربات خط المترو الأول من حلوان للجيزة، من حر شديد وعدم وجود أي مراوح، وهو ما تسبب في حالات إغماء، بالإضافة إلى توقف العربة وقت أطول من اللازم في الكثير من المحطات، وبالتالي يواجه المواطن الزحام الشديد والتأخير أيضا، بالإضافة إلى الوقوف طوال الوقت والحر أيضًا لعدم تطوير هذا الخط وإحلال العربات القديمة بأخرى جديدة مكيفة. وكل هذا مع ارتفاع أسعار التذاكر باستمرار وبفارق جنيهات ملحوظ ومؤثر في حصيلته شهريا.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى شكاوى الكثير من تحويل سرعة المترو إلى 55 بدلا من 80 يوميًا حتى في الأيام التي تقل فيها درجات الحرارة، فهل أصبحت كل الأيام لدى سائقي المترو حر شديد؟ وهل أصبحت المحطات استراحة للوقوف بها وقت طويل، خاصةً ما بين محطتي مارجرجس والزهراء، والتوقف في الدمرداش كثيرًا.

وطالبت النائبة الحكومة بالتنسيق مع وزارة النقل لإحلال العربات غير المكيفة والقديمة بأخرى جديدة، ضمن خطة الوزارة في تطوير وسائل النقل في مصر، فرغم وجود عربات مكيفة إلا أن الأكثر غير مكيفة رغم ارتفاع أسعار التذاكر لجميع الفئات، وبالتالي أين الخدمة التي تستحق دفع المواطن 15 و20 جنيها لها.

 

 


print