الإثنين، 16 سبتمبر 2024 09:14 ص

السنباطى: رئيس الوزراء الإسرائيلى يروج لأكاذيب بشأن مصر للتغطية على فشله فى غزة

السنباطى: رئيس الوزراء الإسرائيلى يروج لأكاذيب بشأن مصر للتغطية على فشله فى غزة
الجمعة، 06 سبتمبر 2024 07:00 ص

أكد النائب عمرو السنباطى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن الدولة المصرية تقوم بجهود كبيرة لحل الأزمات التى تواجه منطقة الشرق الأوسط بسبب حرب غزة، كما تبذل جهود كبيرة لمواجهة الأزمات المتصاعدة سواء على مستوى القرن الإفريقى.

 

وقال النائب عمرو السنباطى إن الدور المصرى المحورى و الهام سيذكره التاريخ و نلمسه فى الحاضر، موضحا أن التحديات التى تواجهها المنطقة خطيرة و تدق جرس الإنذار، مضيفا: "هذه المخاطر يجب أن تدفع العالم و مؤسساته الدولية لتحمل المسئولية حتى لا تدخل المنطقة فى حرب إقليمية واسعة بسبب اتساع دائرة الصراع ".

 

وقال النائب عمرو السنباطى إن رئيس الوزراء الإسرائيلى يروج لأكاذيب بشأن مصر للتغطية على فشله فى غزة، مضيفا: "لا يتوقف عن ترويجه الأكاذيب و المزاعم حول ما اسماه تهريب السلاح من مصر".

 

وأوضح السنباطى أن الرأى العام الإسرائيلى يعلم أن مزاعم نتنياهو تأتى لتبرير فشل حكومته، مشيدا بالرسائل المصرية التى ترد على هذه الأكاذيب و التى تؤكد أن الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليا وخارجيا، ولا تزال مستمرة فى ترويج أكاذيبها للتغطية على فشلها.

 

وأضاف السنباطى أن تصريحات نتنياهو بشأن فيلادلفيا، تؤكد أنه يسعى دائما لإفشال الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة، مضيفا: "الجميع يعلم أن ذلك نتيجة فشل حكومة نتنياهو أمنيًا و سياسيًا، خاصة فى ظل عدم العثور على الرهائن وعدم تحقيق أى انتصار عسكرى بغزة أو الضفة، و فى ظل سعيه لتنفيذ مخططات خبيثة".

 

وأشاد السنباطى بكشف مصر المستمر لحقيقة أكاذيب نتنياهو أمام العالم، مضيفا "مصر تسرد الحقائق امام العالم و سيسجل التاريخ موقفها ووقوفها فى وجه المخططات الخبيثة و أكاذيب أهل الشر و الخراب".


print