الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 01:01 م

مدحت الكمار: الفلاح المصرى أحد ركائز التنمية ويجب تلبية جميع احتياجاتها

مدحت الكمار: الفلاح المصرى أحد ركائز التنمية ويجب تلبية جميع احتياجاتها مدحت الكمار
الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 05:00 م
كتبت هند عادل

هنأ النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب، فلاحي ومزارعي مصر بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ72 للفلاح، مشيرًا إلى أنه يوم عظيم له احترامه، فالفلاح المصري ومنذ فجر التاريخ وهو عمود الخيمة في الاقتصاد المصري.

ونوه الكمار ببرنامج عمل الحكومة والذي يُكرس اهتماماً خاصاً بهدف الأمن الغذائي،  ويرصد لتحقيقه إجراءات عدة في مقدمتها مساندة الفلاح المصري عبر حوافز وسياسات تسهم في تعزيز زراعة المحاصيل ذات الأولوية، وتوريدها للدولة بسعر عادل، وتزويده بالتقنيات والاحتياجات الكفيلة بالمضي بخطوات حثيثة نحو التوسع الأفقي والرأسي في الرقعة الزراعية، وتدعيم سلة الغذاء الوطنية، وفق توجيهات الرئيس السيسي.

واعتبر عضو مجلس النواب، عيد الفلاح مناسبة مهمة  لتخليد جهد الفلاح المصري الدؤوب عبر السنوات والعقود، وعرفاناً بفضله في تنمية وتطوير القطاع الزراعي الذي يظل أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني.

واختتم النائب مدحت الكمار بأن السنوات الماضية، شهدت اهتماما غير مسبوق بقطاع الزراعة والفلاح المصري والتوسع في نحو 4 ملايين فدان في مستقبل مصر الزراعي والدلتا الجديدة، واهتمام متنوع بالقطاع بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي وهو ما يؤكد على مكانة الفلاح المصري ودوره.

 

 

 


print