الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 08:22 م

يسري المغازي: إنجازات الحكومة في ملف الإسكان أنهت مشكلاته

يسري المغازي: إنجازات الحكومة في ملف الإسكان أنهت مشكلاته صورة أرشيفية
الخميس، 03 أكتوبر 2024 03:00 م
هند عادل
أكد النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب، على أهمية ما تحقق من إنجازات في ملف الاسكان، مشيرًا إلى أن الحكومة أنهت فعليا أزمة الإسكان التي كانت قائمة فيها لعقود طويلة، وأصبح السكن الملائم سواء كان اجتماعيا او استثماريا او غيره هو ما يختاره المواطن اليوم.
 
ولفت المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، إلى اطلاع الرئيس خلال لقائه رئيس الوزراء ووزير الاسكان، على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى التوجيهات الواضحة للرئيس السيسي، بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة، وتأكيده على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، منوهاً في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.
 
وأضاف المغازي، أن القيادة السياسية استطاعت انهاء أزمة السكن تماما واطلقت حملة تنموية وعمرانية واسعة.
 
وأشار عضو مجلس النواب كذلك إلى توجيهات الرئيس السيسي، بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك على النحو الذي يدعم الاقتصاد المصري.
 
واختتم المهندس يسري المغازي بالقول: إن الطفرة العقارية التي حدثت في مصر تحسب للرئيس السيسي وقيادته ورؤيته لمصر المستقبل، والجمهورية الجديدة

print