الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:30 ص

عضو لجنة الصحة يطالب بوزارة خاصة لـ"الطب البيطرى" بعد ضبط 28 حمارًا مذبوحًا

عضو لجنة الصحة يطالب بوزارة خاصة لـ"الطب البيطرى" بعد ضبط 28 حمارًا مذبوحًا حمير مذبوحة
الخميس، 07 يوليو 2016 02:12 ص
كتب- حسين العمدة
طالب الدكتور مصطفى أبو زيد، عضو مجلس النواب ولجنة الشئون الصحية، بإنشاء وزارة خاصة للطب البيطرى لتكون منظومة كاملة لمتابعة الأسواق والرقابة عليها جاء ذلك ردًا بعد تمكن وزارة التموين من ضبط 28 حمارًا مذبوحا تمهيدا لطرح لحومها للمواطنين على أنها بلدى، واصفًا: زبح الحمير وبيعها للمواطنين يعد "استهتار بحياة الناس".

وأضاف "زيد"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، على هيئة الطب البيطرى تكثيف أعمالها للرقابة على المجازر ومحلات الجزارة واللحوم، خصوصًا أن الفترة الحالية تشهد انفلاتا فى أسواق اللحوم لقلة عدد الاطباء البيطرين، مطالبًا: بزيادة أعداد أطباء الطب البيطرى ليتمكنوا من الرقابة على الأسواق بشكل كبير، لأن وجود هذا الانفلات يعود إلى عدم الرقابة الكاملة من هيئة الطب البيطرى على الأسواق، فضلاً عن يجب وضع قوانين وتشريعات تقوم بتغليظ العقوبة على كل من يتورط فى ذبح الحمير.

وأوضح "عضو مجلس النواب ولجنة الشئون الصحية"، غياب الضمير هو السبب الأساسى فى ذبح الحمير، فضلاً عن أن تداول تلك اللحوم فى الأسواق وقبول المواطن عليها يعد كارثة لأن تناولها يسبب أمراض سرطانية ووبائية.

والجدير بالذكر، أن الحملات الأمنية نجحت فى ضبط 28 حمارا مذبوحا على مستوى الجمهورية تمهيدا لطرح لحومها للمواطنين على أنها بلدي، وكانت الحملة تحت إشراف اللواء حسنى ذكى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين.


print