الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:36 ص

علاء والى: أؤيد فضح مغتصبى الأراضى أمام الشعب.. والبرلمان فى ظهر الحكومة

علاء والى: أؤيد فضح مغتصبى الأراضى أمام الشعب.. والبرلمان فى ظهر الحكومة النائب علاء والى عضو لجنة الإسكان
الخميس، 14 يوليو 2016 01:17 ص
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب علاء والى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن القرار الذى اتخذه المهندس إبراهيم محلب، رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة، بشأن دراسة إعداد قائمة سوداء تشمل أسماء مغتصبى أراضى الدولة، خطوة جيدة، مشيرًا إلى أنها خطوة أولية فى سبيل اتخاذ عدة خطوات تصعيدية أخرى ضد مغتصبى أراضى الدولة وفضحهم أمام الرأى العام.

وأضاف "والى" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلًا: "لا يمكن أن نترك رجال الأعمال يستنزفون موارد الدولة، ويعتدون على أراضيها، ويسرقون قوت المواطنين، ولابد من فضح هؤلاء المغتصبين للأراضى، حتى يفقدوا عملائهم وثقة من يتعاملون معهم.

وأكد "والى"، أن مجلس النواب فى ظهر الحكومة فى مواجهة مافيا الاعتداء على الأراضى، وأنهم يستعدون لإصدار تشريعات جديدة لمواجهة المتعدين على أراضى الدولة، ومصادرة أموال المتعدين عليها.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس لجنة استرداد أراضى الدول، قد طالب بتوجيه إنذارات لكل المتعدين على أراضى الدولة الواردة أسمائهم بالحصر، على أن تدرس اللجنة فى اجتماعاتها القادمة إعداد قوائم سوداء يتم إعلانها بالصحف، والمواقع بأسماء كل مغتصبى أراضى الدولة، وكل من يرفضون الاستجابة لتقنين أوضاعهم ليعلم الجميع من يغتصبون حق الشعب الدولة.


print