الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:46 ص

تقييد الإعلام فى 2016 مستحيل.. هيكل: سمعة المهنة فى خطر ومش هنقرر بعيدا عن الزملاء

تقييد الإعلام فى 2016 مستحيل.. هيكل: سمعة المهنة فى خطر ومش هنقرر بعيدا عن الزملاء أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان
الإثنين، 29 أغسطس 2016 12:51 م
كتب محمد مجدى السيسى
قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إن اجتماع اليوم لمناقشة مشروع قانون الهيئات الصحفية والإعلامية، جلسة مبدئية ستعقبها خطة عمل كبيرة، ستتعامل اللجنة بناء عليها، متابعًا: "سندعى مختلف أطياف الإعلام بكل كوادره وفئاته العمرية".

وأضاف "هيكل" - فى إجابته لسؤال من أحد الأعضاء عن قانون الصحافة والإعلام الموحد – قائلاً: "أنا مش عارف الحقيقة قانون الحكومة فين، راح مجلس الدولة ورجع للحكومة، وراح ورجع تانى، المؤكد إنه مش هييجى بسرعة".

وتابع رئيس لجنة الإعلام حديثه – خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن، لمناقشة القانون الُمقدم من النائب مصطفى بكرى و101 نائب آخر – مؤكّدًا أن اللجنة من حقها تشريع قانون ومناقشته، مستطردًا: "هذا القانون مطلب مجتمعى، ولا يمكن فى سنة 2016 أن نتحدث عن تقييد للإعلام، لكن سننظمه، لأنه فى ظل التطور التكنولوجى لا تستطيع السلطة تقييد الإعلام، مستحيل أن يحدث ذلك"، مشيرًا إلى أن سمعة المهنة فى خطر، و"مش هنعمل حاجه بعيدًا عن زملاء المهنة، واجتماع اليوم هو بداية لسلسلة من الاجتماعات".


print