السبت، 21 سبتمبر 2024 05:00 م

جون مجدى: شعرت بالفخر بعد تكريمى من الرئيس .. وأتمنى أن تهتم المؤسسات بتوصيات المؤتمر

جون مجدى: شعرت بالفخر بعد تكريمى من الرئيس .. وأتمنى أن تهتم المؤسسات بتوصيات المؤتمر جون مجدى - الرئيس السيسى
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 10:07 م
كتب محمود العمرى
قال جون مجدى، الباحث فى مجال الفضاء، أحد الشباب الذى تم تكريمهم من الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى المؤتمر الوطنى للشباب بشرم الشيخ، إنه شعر بفخر كبير بعد تكريمه من رئيس الجمهورية، فى حضور الآلاف من الشباب المصرى الممثلين من النواب الشباب والإعلاميين والمثقفين والعلماء وغيرهم.
19906811801477591303 copy

وأضاف جون مجدى خريج كلية الصيدلية، البالغ من العمر 24 عاما، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه تم اختياره فى التكريم كأفضل موهبة علمية فى مجال علوم الفضاء ونشأة الكون، ويتفرغ حاليا فى مجال أبحاث الفضاء والأبحاث العلمية.

وعن رأيه فى المؤتمر الوطنى قال "جون"، إنه مؤتمر غير معتاد فى مصر، ولم يكن للشو الإعلامى، ومختلف عن أى مؤتمرات عقدت فى مصر، خلال الفترات الماضية، وكان هادفا للتواصل مع الشباب كافة الممثلين من أطياف المجتمع كله، مؤكدا أنه يتمنى بأن تعمل الوزارات والنخب والجميع فى مؤسسات الدولة، على تنفيذ التوصيات التى أعلن عنها الرئيس السيسى، فى ختام فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب.
جون-مجدي-سامي copy

حيث كشف أن عملية اختيار المكرمين فى المؤتمر تمت بناء عن اختيارات دقيقة من مؤسسات الدولة، ولم تعتمد على أى مجاملات لاحد، معبرا بذلك بأن الجميل فى اختيارات المكرمين كانت لأفضل مواهب فى كافة المجالات".
وتابع جون مجدى قائلا، "إن التكريم يعد تقدير كبير من الرئيس السيسى للشباب والمواهب فى كافة المجالات، مؤكدا أنه على استعداد بتقديم كافة ما يملكه للدولة من أبحاث علمية لتطبيقها على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الدولة وعدت بإنشاء محطة فضاء، وأنه يتمنى بأن يشارك فى إنشائها، والعمل بها خلال الفترة المقبلة".
وعن رسالته للرئيس السيسى قائلا: "أنا شعرت بالفخر والحب بعد تكريمى من الرئيس السيسى، وأنا ادعمه فى مسيرته مع الشباب، والاهتمام بهم فى الدولة المصرية ".



print