الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:33 ص

"القوى العاملة":عاملان مصريان يحصلان على ربع مليون جنيه مستحقاتهما لدى شركة بجدة

"القوى العاملة":عاملان مصريان يحصلان على ربع مليون جنيه مستحقاتهما لدى شركة بجدة محمد سعفان وزير القوى العاملة
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 11:19 ص
كتب أشرف عزوز
نجح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بجدة، بعد مفاوضات 4 أشهر فى الحصول على مستحقات عاملين مصريين يعملان لدى إحدى شركات المقاولات بالمملكة العربية السعودية، بإجمالى 49 ألفا و500 ريال سعودى، وذلك بما يزيد عن ربع مليون جنيه مصرى".

وأكد بذلك محمد سعفان وزير القوى العاملة، عقب تلقيه تقريرا من المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان، مشيرا إلى أن الشركة كانت قد قامت بإيقاف استخراج الشيكات الخاصة بالعاملين لوجود بلاغ تغيب عن العمل "هروب" بشأنهما، وبعد تدخل مكتب التمثيل العمالى بالقنصلية، اتضح أنهما لم ينقطعا عن العمل نهائيا، وأن هناك تشابها بالأسماء مع عاملين آخرين، وتم التأكيد من صحة موقفهما، وذلك من خلال مكتب العمل وإدارة الموارد البشرية بالشركة، تم تسليمهم شيكات بمستحقاتهما.

وأوضح أن العامل الأول ويدعى (ع.أ.س) حصل على 27000 ريال، والعامل الثانى ويدعى(ر.آ.ع) حصل على 22500 ريال، وقدما الشكر لوزارة القوى العاملة متمثلة فى المستشار العمالى بجدة.

وفى نفس السياق نجح المكتب العمالى بجدة فى رفع 4 بلاغات هروب لعمال مصريين، وذلك بالتعاون والتنسيق التام مع المسؤولين السعوديين بشأن موضوعات عمالية مختلفة.


print