السبت، 05 أكتوبر 2024 03:21 م

أشرف ثابت: لا يوجد حزب أو تيار سياسى يتواصل مع الشارع المصرى مثلما يفعل "النور"

أشرف ثابت: لا يوجد حزب أو تيار سياسى يتواصل مع الشارع المصرى مثلما يفعل "النور" أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور
الجمعة، 16 أكتوبر 2015 12:16 ص
كتب أحمد أبو حجر

قال المهندس أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور السلفى، إنه لا يوجد حزب واحد أو تيار سياسى على تواصل دائم مع الشارع المصرى، وقريب منه، مثل حزب النور، وهذا يشهد به الجميع، على حدّ قوله.

 

وأضاف ثابت - خلال مقابلة تليفزيونية مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على شبكة تليفزيون الحياة، مع الإعلامية لبنى عسل، مساء أمس الخميس - أن الحزب حريص على توسيع نطاق المسؤولية، ولذلك سيشارك فى الانتخابات فى كل محافظات الجمهورية، لأنه يملك برنامجًا انتخابيًّا ينتشل المواطنين من الفقر، ويقضى على أزمات الصحة والتعليم، وكل الأزمات التى تواجهها مصر ويعانى منها المصريون.

 

وقال ثابت خلال اللقاء: "إننى على ثقة فى رأى الشعب المصرى، وحريص على اختياره لنا، لأننا نملك برنامجًا حقيقيًّا، لا شعارات كذابة"، مشيرًا إلى أن حملة "لا للأحزاب الدينية" هى فى حقيقتها "لا لحزب النور"، لأن حزب النور هو الوحيد الذى لديه أرضيه كبيرة فى الشارع، وجماهيرية واسعة، مشدّدًا على أن الحملة فى حقيقتها أفادت الحزب أكثر مما أضرّته، لأنه كسب تعاطف وحب الملايين من الشعب المصرى.


 

وأضاف نائب رئيس الحزب السلفى: "حزب النور منذ نشأته يملك برنامجًا انتخابيًّا قويًّا، ومواقفه جميعها وطنية، وآخرها كان فى 3 يوليو، عندما رفضنا النزول فى مظاهرات تدعم الإخوان، ولسنا ذراعًا لجماعة الإخوان، ونختلف عنهم كثيرًا، فكرًا وسياسة .

 

وعن ولاية المرأة والقبطى داخل حزب النور، قال "ثابت" إن الدستور الحالى ينص على أن الشريعة الإسلامية مصدر رئيسى للتشريع، وإن الجهة الرسمية فى الدولة التى تحدد الفتاوى الدينية، هو الأزهر الشريف، ومن يريد الاستفسار عن رأى أو توجه، عليه التوجه إلى الأزهر الشريف.


print