الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:06 ص

رضا نصيف عن تحويل مجرى النيل: قد نلجأ للحل العسكرى إذا فشلت سبل المفاوضات

رضا نصيف عن تحويل مجرى النيل: قد نلجأ للحل العسكرى إذا فشلت سبل المفاوضات النائب رضا نصيف
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 09:24 ص
كتبت أسماء زيدان
أكد رضا نصيف عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، عضو ائتلاف "دعم مصر"، أن تحويل مسار النيل الأزرق وقضية المياه مسألة حياة أو موت، مؤكدا أننا لن نفرط بحقنا فى نهر النيل.

وأضاف عضو مجلس النواب بائتلاف "دعم مصر"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس الأحد، أن المهتمين بهذا الملف يعنون خطورته وأهميته لدى المصريين تماما، موضحا أنه قد يكون من حق إثيوبيا أن تنظر لصالحها وتطوير التنمية الخاصة بها، ولكن لا يكون ذلك على حساب مصر والمصريين.

وتابع "نصيف" أن حرصنا على ملف مياه النيل لا يقل عن حرص الإرادة السياسية لمصر للحفاظ على حياة كل مصرى، موضحا أن التفاوضات السلمية مستمرة والحل العسكرى مطروح وقد نلجأ إليه إذا فشلت كل سبل التفاوض .

وعن تحويل مسار النيل الأزرق منذ 38 يوما دون تداول وسائل الإعلام ذلك قبل أمس، قال نصيف "لا أعتقد أننا سكتنا كل هذا الوقت والقيادة السياسية ستتخذ إجراءات جادة فى هذا الشأن، موضحا أنه ليس من المصلحة العامة أن ندخل فى مواجهة عسكرية ولكنها مطروحة إذا لزم الأمر".

وكان الدكتور إبراهيم الغندور، وزير الخارجية السودانى، قد أكد أن فيديوهات تحويل مجرى النيل لإطلاق المياه من أمام سد النهضة ليست حديثة، مشيرا إلى أن هناك جهات تحاول إفشال المفاوضات بتسريب فيديوهات الاحتفال لوسائل الإعلام لإثارة البلبة لدى الرأى العام والتأثير على سير المفاوضات .


print