الأحد، 06 أكتوبر 2024 10:30 ص

"السجينى وعبده والسويدى ونافع وعيد وبدوى" يترشحون لرئاسة الكتلة البرلمانية لحزب الوفد

"السجينى وعبده والسويدى ونافع وعيد وبدوى" يترشحون لرئاسة الكتلة البرلمانية لحزب الوفد السيد البدوى رئيس حزب الوفد
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 03:19 م
كتب محمود العمرى
يختار حزب الوفد، الأسبوع المقبل، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، وذلك بعد أن تأخر إعلان اسمه خلال الفترة الماضية، بسبب ما شهده الحزب من مناقشات حول عدم انصمامه لائتلاف "دعم مصر"، الذى يقوده اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب، وبعد قرار الحزب بعدم الانضمام إلى الائتلاف، أعلن حزب الوفد بأن الأسبوع المقبل، سيتم اختيار رئيس الكتلة البرلمانية للحزب.


السجينى وعبده والسويدى أبرز المرشحين للكتلة البرلمانية


ويترشح 6 نواب من حزب "الوفد" على رئاسة الكتلة، وهم كل من: المهندس أحمد السجينى، عضو مجلس النواب، ويعد السجينى هو أحد أبرز نواب حزب الوفد، الذى ترشح على قائمة "فى حب مصر" فى غرب الدلتا، وهو عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وفرصته كبيرة فى الحصول على رئاسة الكتلة البرلمانية لعلاقته التوافقية داخل وخارج الحزب.

وأما الثانى هو الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة، وهو من أكبر أعضاء حزب الوفد سنًا داخل البرلمان، ويعد من الأسماء البارزة فى الحزب، أما المرشح الثالث هو المهندس طلعت السويدى، عضو مجلس النواب، وهو من قيادات حزب الوفد البازرة ويحظى بقبول داخل الحزب، ويعد الثلاثة هم أبرز المرشحين فى رئاسة الكتلة.

وهناك ثلاثة من النواب مرشحين، وهم: نافع هيكل، عضو مجلس النواب وهو أحد أعضاء حزب الوفد، ولكن ليس من المعروفين داخل الحزب، وأيضًا عيد هيكل، عضو مجلس النواب، وهو من أعضاء حزب الوفد وبدوى عبداللطيف، عضو مجلس النواب فى دائرة الجيزة، وهو من قيادات حزب الوفد فى محافظة الجيزة.

ويتم اختيار رئيس الكتلة فى الاجتماع المشترك بين الهيئة البرلمانية والهيئة العليا للحزب، عن طريق الترشح الداخلى فى الحزب، ويتم التصويت له من الهيئتين.



print