السبت، 05 أكتوبر 2024 10:31 ص

أبو الفضل الإسناوى: التعيينات غير معبرة وتؤكد أن البرلمان سيكون مهلهلا

أبو الفضل الإسناوى: التعيينات غير معبرة وتؤكد أن البرلمان سيكون مهلهلا أبو الفضل الاسناوى رئيس برنامج الدراسات المصرية
الجمعة، 01 يناير 2016 02:18 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال أبو الفضل الاسناوى رئيس برنامج الدراسات المصرية بالمركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية، تعليقا على قائمة تعيينات مجلس النواب، إن قائمة غير معبرة عن توقعاتنا وتحمل ملامح رؤية الرئيس للبرلمان المقبل، حيث اعتمدت على مجموعة تعمل فى مؤسسات خاصة بما يدعم الرأسمالية بالبرلمان وأن لدينا أحزابا رأسمالية.

وأضاف الإسناوى، أن هذه الاختيارات تؤكد أن هذا البرلمان سيكون مهلهلا وغير متماسك، وأن هذه الأسماء لن تحدث أى تفاعلات تحت قبة البرلمان.

وتابع ، أن الاختيارات افتقدت للانحيازات الاجتماعية وهى الفئة التى نفتقدها بالبرلمان، حيث أن المجموعات التى تعبر عن قضايا العدالة الاجتماعية والمساواة قليلة فى البرلمان وكان هناك اعتقاد أن يكون من الأعضاء المعينين من يحمل هذه الأفكار، لكن لم يحدث على العكس، ضمت الاختيارات عددا من الاعضاء ممن يعملون فى المؤسسات الخاصة.

وأشار رئيس برنامج الدراسات المصرية بالمركز الاقليمى للدراسات الاستراتيجية، الإسناوى إلى أن القائمة اعتمدت على الاختيار من أبناء المحافظات المركزية، فلم نرى أى تمثيل للأقاليم أو الصعيد أو من الريف، كذا افتقدت لوجود الشباب، وتساءل أبو الفضل أين شباب ثورتى 25 يناير و30 يونيو؟!.


print