الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:33 ص

حمدين صباحى: السياسيات القديمة البالية مازالت تحكم مصر حتى هذه اللحظة

حمدين صباحى:  السياسيات القديمة البالية مازالت تحكم مصر حتى هذه اللحظة حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى
الخميس، 07 يناير 2016 12:49 ص
كتب أيمن رمضان
قال حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، إن مصر فى مأزق حقيقى الآن كونها تسير على نفس السياسات القديمة، رغم قيام الشعب بثورتين عظيمتين.

وتابع صباحى: "لا توجد رؤية جديدة تنتمى للثورة والسلطة التى تحكمنا لا تنتمى لأغلبية المصريين والفقراء، بالإضافة إلى أن السياسيات القديمة والبالية هى التى مازالت تحكم مصر حتى هذه اللحظة".

وأضاف "صباحى" خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساءً" المذاع عبر فضائية "دريم"، أن أجمل ما أنجزه الشعب المصرى على مدى تاريخه هو القيام بثورة 25 يناير، وعندما وجدها لم تأتى بثمارها كون النظام الذى حكم سارا على نفس السياسات القديمة التى ثار ضدها.

وشدد صباحى قائلا: "أنا حريص على البلد كلها.. ونريد أن يكون لدينا عزم ببناء البلد، ونحمى كرامة المصريين.. لأننا قمنا بثورتين لمواجهة 4 مشكلات كبرى كنا بنعانى منها، وهم الفقر والفساد والاستبداد والتبعية".

وأوضح مؤسس التيار الشعبى أن السياسات التى كانت تحكمنا أورثتنا هذه السياسات، ويؤسفنى أن أقول رغم تضحيات الشعب والنوايا الحسنة من الجميع إلا أننا مازلنا نعيش فى الفقر والفساد والتبعية والاستبداد وطرقنا وطريق السلطة التى كانت تحكمنا زى ما كان أيام مبارك".

واستطرد قائلاً:" على الرغم من تغيير الأنظمة إلا أن السياسات التى ثار الشعب عليها مازالت موجودة".




print