السبت، 28 سبتمبر 2024 08:32 ص

عقب استقالته من البرلمان.. أبرز 5 تصريحات حول أداء المستشار سرى صيام فى المجلس

عقب استقالته من البرلمان.. أبرز 5 تصريحات حول أداء المستشار سرى صيام فى المجلس المستشار سرى صيام
الإثنين، 08 فبراير 2016 05:17 م
كتب محمد عبد العظيم
عقب إعلان المستشار سرى صيام، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق وعضو مجلس النواب المعين من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى استقالته من البرلمان، يعرض "برلمانى" أبرز 5 تصريحات حول أداء العضو المستقيل، عقب شهر من انعقاد المجلس خاصة فى خلافه مع الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.

السيد البدوى: إحراج سرى صيام لـ"على عبد العال" يقلل من هيبة مجلس النواب


أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد المصرى، أن المستشار سرى صيام، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق وعضو مجلس النواب المعين، قامة دستورية كبيرة ولا يحتاج أن يثبت للرأى العام والنواب أنه من "أعلم الناس" بالقانون، لأنه واحد من "جهابذة" القامات الدستورية والقانونية، وبدلا من أن يحرج رئيس المجلس كما فعل مع المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس أولى جلسات البرلمان، ومن بعده الدكتور على عبد العال رئيس المجلس المنتخب، يجب أن يكون عونًا وسندًا لرئيس المجلس وهيئة المكتب بخبرته، وأنه يتسبب المستشار سرى صيام يتسبب فى كثير من المواقف فى وضع رئيس المجلس فى حرج، وهذه المواقف تساهم فى التقليل من هيبة المجلس وإسقاطها.

مرتضى منصور لـ"سرى صيام": يجب أن تستقيل فورًا من البرلمان


طالب المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر بالدقهلية، المستشار سرى صيام، عضو مجلس النواب المعين، بالاستقالة من مجلس النواب، مؤكدًا فى لقائه على قناة العاصمة بأنه يحترمه وأنه قامة قانونية كبرى، ولكن لابد أن يستقيل فورًا دون أن يذكر أسباب.

محمد عبده نائب الوفد: سرى صيام أخطأ فى حق الدكتور على عبد العال


فى سياق أداء "سرى صيام" خلال أول أيام مجلس النواب قال الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إنه يؤيد قرار الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بوقف البث المباشر عن الجلسات فى المجلس، موضحًا أن تكون لفترة دراسة القوانين وليس على كل الجلسات.

وانتقد عبده فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، ما حدث من المستشار سرى صيام، عضو مجلس النواب، فى إحراجه المنصة أمام جميع النواب، مؤكدًا أنه كان على صيام لو لديه أى ملاحظات قانونية بأن يقولها لرئيس البرلمان فى مكتبه وليس لإحراجه، مطالبًا الطرفين باحترام عراقة المجلس.

رئيس كتلة "النور": عبد العال كان على صواب فى خلافه مع سرى صيام


قال أحمد خليل خيرالله، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور: إن اختيار الدكتور على عبد العال رئيسا للبرلمان اختيار موفق وجيد؛ لأن شخصيته حازمة، وهى من تصلح لرئاسة مجلس النواب، بالإضافة إلى أنه قامة قانونية تستحق من الجميع التقدير، مشيرًا إلى أن خلافه الذى جرى فى الجلسة الإجرائية مع المستشار سرى صيام عضو مجلس النواب، كان عبد العال على حق فيما ذكره فى النقاط الخاصة بالوكيلين، لافتا أنه آن الأوان أن يتصدر أبناء الصعيد وأسوان المشهد فى المجلس.

كمال أحمد: يريد توصيل رسالة للذين رشحوا رئيس البرلمان نصّها "أدى اللى انتوا جبتوه"


قال كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، تعليقا على أزمة المستشار سرى صيام، عضو مجلس النواب، والدكتور على عبد العال رئيس المجلس،أن المستشار صيام يريد أن يوجه رسالة للذين رشحوا رئيس البرلمان، نصّها: "أدى اللى انتوا جبتوه"، إشارة إلى سبب انتقاده لرئيس البرلمان باستمرار خلال الجلسات.


print