الأحد، 30 يونيو 2024 03:01 م

الصافى عبد العال: حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة تستهدف تبنى سلوكيات مستدامة

الصافى عبد العال: حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة تستهدف تبنى سلوكيات مستدامة
الجمعة، 28 يونيو 2024 02:00 ص

أكد النائب الصافى عبد العال، عضو مجلس النواب، دور مبادرة حياة كريمة وحملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار استهلاك أقل تأثير كبير، مشيراً إلى أن ترشيد الطاقة وتقليل معدل الاستهلاك أصبح ضرورة حتمية، فى ظل ما يواجهه العالم من تحديات مناخية خطيرة تستوجب رفع الوعى لدى المواطنين بأهمية ترشيد الطاقة وحسن الاستخدام وتحفيزهم على ضرورة تبنى سلوكيات وعادات إيجابية تساهم فى الحفاظ على الطاقة وعدم اهدارها دون فائدة.

 

وقال عبد العال، فى تصريح صحفى له، إن هذه الحملة ستجلب كثير من الثمار وستكون نافذة إلى العديد من البيوت المصرية بحكم انتشار وتوغل مبادرة حياة كريمة فى المناطق الأكثر احتياجا والريف المصرى.

 

ونوه عضو مجلس النواب بأن هذه المناطق هى التى بحاجة إلى التوعية والتحفيز بضرورة ترشيد الاستهلاك للطاقة بكافة أنواعها مما سينعكس على ملف الطاقة والكهرباء فى مصر وتلاشى المشكلات والأزمات الناجمة عن عدم الترشيد والإسراف المبالغ فيه.

 

واختتم النائب الصافى عبد العال بالدعوة إلى ضرورة الاهتمام بدعم هذه المبادرة إعلاميا واجتماعيا لضمان وصول أهدافها إلى كل البيوت المصرية، والعمل على توصيل الممارسات والسلوكيات المستدامة التى تحقق التنمية المنشودة واستقرار المجتمع بتلاشى مشكلاته، التى يتسبب فيها المناخ وعوامله.


الأكثر قراءة



print