الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 04:15 م

أحمد الخشن: إضافة 73 ألف أسرة جديدة لتكافل وكرامة انتصار للحماية الاجتماعية

أحمد الخشن: إضافة 73 ألف أسرة جديدة لتكافل وكرامة انتصار للحماية الاجتماعية
الأربعاء، 17 يوليو 2024 10:00 ص

قال النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، إن ضم ألاف الاسر الجديدة، لمشروع تكافل وكرامة بدءا من يوليو الجارى انتصارا لمظلة الحماية الاجتماعية وتوجيهات السيسى بتوفير دعم نقدى للأسر الفقيرة والاكثر احتياجا.

 

وأوضح الخشن، فى تصريح صحفى له اليوم، أن مشروع تكافل وكرامة أثبت نفسه تماما، كواحد من انجح مشاريع الحماية الاجتماعية فى المنطقة العربية، لافتا أن الضم وفق ما أعلنته الوزيرة مايا مرسى سيكون وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدى تكافل وكرامة على مستوى محافظات الجمهورية، مشيراً إلى صرف الدعم النقدى لحاملى بطاقات ميزة البنكية وحاملى البطاقات الذكية التى يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد هذا الشهر.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى تضاعف ميزانية تكافل وكرامة، والتى وصلت إلى نحو 41 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى ويستفيد منها 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

 

وشدد نائب المنوفية، أن مصر حريصة على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وإضافة 73 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة بدءا من يوليو، يؤكد حرص الدولة على توفير الحماية للجميع ومراعاة التضخم وارتفاع الأسعار.

 

واختتم النائب احمد الخشن، بالإشارة لتنوع وسائل الحماية الاجتماعية سواء فى تكافل وكرامة او الدعم السلعى او الدعم النقدى أو غيرها وفق توجيهات الرئيس السيسى.


الأكثر قراءة



print