الأحد، 06 أكتوبر 2024 11:33 م

مفاجأة.. وزير الشباب والرياضة يرحب بمشاركة منتخب إسرائيل فى مونديال السلة بالقاهرة

مفاجأة.. وزير الشباب والرياضة يرحب بمشاركة منتخب إسرائيل فى مونديال السلة بالقاهرة خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
الثلاثاء، 22 مارس 2016 09:57 م
كتبت ياسمين يحيى
فجر خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مفاجأة بتصريحاته، أن مصر لا تستطيع منع إسرائيل من المشاركة فى بطولة كأس العالم لكرة السلة للشباب تحت 19 سنة ، والتى تقام 2017 بالقاهرة ، خاصة وأن وجود المونديال على الأراضى المصرية يعلن التزام مصر باستضافة كافة المنتخبات المتأهلة للبطولة بما فيها إسرائيل، كما تنص قوانين الاتحاد الدولى لكرة السلة، وبذلك تكون مصر ملزمة باستضافة أى دولة وملزمة بتنفيذ اللوائح الدولية .

وفيما يخص مستوى مصر فى اللعبة، أشاد عبد العزيز خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اتحاد السلة بالمركز الاوليمبى بالمعادى للإعلان عن استضافة المونديال ، بالمنتخبات المصرية لكرة السلة، إلا أنه أعلن رفضه المركز الذى حصل عليه المنتخب فى النسخة الماضية من البطولة، حيث احتل المنتخب المركز الـ 11، وهو يعد غير مقبول تكراره على الأراضى المصرية، وأشار عبد العزيز أن الوزارة قامت بمخاطبة رئاسة الجمهورية لرعاية البطولة، بناء على طلب من الاتحاد المصرى للعبة خاصة وأن مصر نافست كلا من إسرائيل وإيطاليا ولاتفيا ، على استضافة البطولة ، وهى منافسة غير سهلة .

وحضرالمؤتمر كل من خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، وهامانى نيانج رئيس الاتحاد الإفريقى للعبة، بالاضافة الى سكرتير الاتحاد الإفريقى ، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للعبة .

وشهد المؤتمر الكشف عن الداعين للملف المصرى، والذين ساهموا فى ترجيح الكفة المصرية على حساب المنافسين لاستضافة المونديال، وعلى رأسهم مسئولى الاتحاد الافريقى، والاوربى، الاماراتى، وكذلك الاتحادات العربية.

وكشف مسئولى السلة عن تقديم بعض الانشطة على هامش البطولة، حيث سيتم تنظيم زيارة الى مستشفى الأطفال 57357 ، للمنتخبات المشاركة بالمونديال، وكذلك إقامة بطولة 3x3 تحت سفح الأهرام لتنشيط السياحة وتوصيل رسالة إلى العالم أن مصر بلد جميلة وآمنة .


print