الإثنين، 16 سبتمبر 2024 11:29 م

معتز محمود: الصناعة المصرية ستشهد قفزة حقيقية الفترة المقبلة بفضل التحركات الأخيرة

معتز محمود: الصناعة المصرية ستشهد قفزة حقيقية الفترة المقبلة بفضل التحركات الأخيرة النائب معتز محمود
الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 05:00 م
هند عادل

 

قال النائب معتز محمد محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك تحركات جادة من جانب الحكومة المصرية، لتشجيع الصناعة المصرية والوقوف بجوار الصناعات الوطنية، لافتا إلى الجولات التفقدية التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء للعديد من المصانع في الاسكندرية والقاهرة وغيرهما.

ولفت محمد محمود إلى تصريحات رئيس الوزراء، التي أشار فيها إلى أن هدف هذه الزيارة وغيرها من الزيارات هو تشجيع الصناعة الوطنية، وشركات القطاع الخاص على إقامة توسعات لمشروعاتها، بالإضافة إلى حل المشكلات والتحديات التي تواجهها، والتعرف على التحديات على أرض الواقع، واتخاذ قرارات فورية أثناء تلك الزيارات، وهو ما يسهم في دفع العمل بالمشروعات وتوفير الوقت والجهد على المستثمرين.

وأشار وكيل صناعة البرلمان، إلى أن الحكومة الجديدة وبتوجيهات الرئيس السيسي تركز بقوة على الصناعة واعادة عمل المصانع المتعثرة، فقطاع الصناعة هو الأمل في دفع عجلة الاقتصاد المصري بصورة كبيرة، ومن المؤكد أنه ستكون هناك قفزات كبيرة سيشهدها هذا القطاع خلال الفترة القادمة.

ولفت محمد محمود، إلى وجود قاعدة صناعية ضخمة  وقدرة على فتح أسواق عالمية في الخارج، ومضاعفة صادراتنا بتعزيز الجهد والانتاج.

واختتم المهندس معتز محمد محمود بالإشارة، الى دور المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية  وعملها المتواصل لتشجيع الصناعات المختلفة وزيادة الصادرات، حتى يتم تحقيق المستهدف بزيادة الصادرات المصرية لنحو 100 مليار دولار سنويا.

 

 


الأكثر قراءة



print