الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 04:56 م

برلمانى: اهتمام الدولة بملف الصناعة سيحدث طفرة اقتصادية فى وقت قياسى

برلمانى: اهتمام الدولة بملف الصناعة سيحدث طفرة اقتصادية فى وقت قياسى الصناعة - صورة أرشيفية
الجمعة، 16 أغسطس 2024 06:00 م
هند عادل

قال النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، إن الاهتمام الذي تبديه الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتوجيهات الرئيس السيسي بملف الصناعة يبشر بنهضة اقتصادية وطفرة صناعية حقيقية الفترة القادمة.

ونوه عبد العال، إلى تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، التي أكد فيها أن الدولة المصرية تضع قطاع الصناعة ودعم مختلف أنشطته على أجندة أولوياتها، بالشراكة القوية مع القطاع الخاص، شريك التنمية الاقتصادية، إيمانا من الدولة والحكومة بالأهمية البالغة التي تمثلها الصناعة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الصناعة هى قاطرة التنمية والقادرة على توفير مئات الآلاف من فرص العمل المستدامة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة، سيؤدي للنهوض العاجل بالصناعة المصرية، وتعظيم الاستخدام الأمثل لمختلف الإمكانات الصناعية المتاحة بمصر، وإطلاق قدرات وطاقات القطاع الخاص المصري والأجنبي، وصولاً للهدف الاستراتيجي بتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي ودولي متطور.

وأضاف الصافي عبد العال، أن مصر لديها قدرات صناعية عظيمة، ومصانع وقاعدة صناعية تضم مئات الالاف من العمال ولذك فإن الاهتمام بالملف سينعكس على الجميع.

وشدد على أن دراسة المشكلات والتحديات التي تواجه المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتقديم العون والمساعدة لتشغيل تلك المصانع، سيؤدي لقفزة اقتصادية حقيقية.

واختتم النائب الصافي عبد العال، أن الاهتمام بالصناعة المصرية هو اهتمام بالمستقبل والعبور لقطاع اقتصادي آخر يمثل أولوية ملحة الآن للدولة المصرية مثلما حدث في قطاع البنية التحتية والعقارات في مرحلة سابقة.


الأكثر قراءة



print