الخميس، 04 يوليو 2024 12:45 ص

علاء عبد المنعم: هناك خلاف حول بعض بنود لائحة "دعم مصر".. وسيعقد لقاء آخر لمناقشتها

علاء عبد المنعم: هناك خلاف حول بعض بنود لائحة "دعم مصر".. وسيعقد لقاء آخر لمناقشتها علاء عبد المنعم
الأربعاء، 23 مارس 2016 09:16 م
كتب زكى القاضى ومحمد صبحى
قال علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب، المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، إنه بالنسبة للنظام الأساسى للوثيقة السياسية للائتلاف تمت مناقشته، واتفق على معظم البنود، وهناك خلاف حول بعض البنود، وتم إرجاؤها للمناقشة فى الاجتماع المقبل المقرر تحديده غدا، مشيرا إلى أنه بالنسبة للجان كان المقرر تسمية مرشحى الائتلاف لتولى منصب رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان، ولكن تبين أن السير الذاتية للنواب الراغبين لم تصل جميعها إلى الائتلاف، وبالتالى سنعطيهم مهلة إلى يوم الأحد القادم، نظرا لأن هذه الانتخابات لم تتم إلا بعد إقرار اللائحة وإصدار قانون بها.

وعن التعديل الوزارى الجديد، أضاف عبد المنعم لبرلمانى: لا أعرف الوزراء الجدد، ويهمنا فى الائتلاف أن تتغير السياسيات الخاصة بالحكومة بما يحقق طموحات الشعب، ولكن تغير الأشخاص دون السياسات لا جدوى منه، وننتظر برنامج الحكومة وسنناقشة بالبرلمان وسيحاسب الحكومة على أدائها.

وحول مطالبته بإسقاط عضوية مرتضى منصور، والمذكرة التى تقدم بها ضده، أكد "عبد المنعم" أنه مصمم على المضى للنهاية، وأن الكرة الآن فى ملعب مكتب المجلس، وعليه أن يتصرف فى المذكرة، إما بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق معه أو إحالته للجنة المختصة حال الانتهاء من تشكيل اللجان.

وأكد المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر أنه لم يتواصل مع حزب المصريين الأحرار للانضمام إلى الائتلاف، متابعا: نرحب بأى نائب من منطلق قومى، ونؤكد أن الائتلاف يبارك ويشجع تكوين ائتلافات أو تكتلات لأن هذا يثرى الحياة البرلمانية.

وأشار المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر إلى أنه سيتم اشهار الائتلاف رسميًا عقب الانتهاء من اللائحة ونشرها فى الجريدة الرسمية، وإصدار قانون بها، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات لتأسيسه شرعيا، وستعلن أسماء النواب المنضمين للائتلاف.


print