الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 09:40 ص

برلماني: استضافة المنتدى الحضري يعكس مكانة مصر المحورية وقدرتها على تنظيم فعاليات دولية

برلماني: استضافة المنتدى الحضري يعكس مكانة مصر المحورية وقدرتها على تنظيم فعاليات دولية مجلس النواب
الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 07:00 ص
كتبت إيمان علي
ثمن النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، استعداد مصر لاستضافة المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر، المقرر انعقاده في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، بمشاركة آلاف من ممثلي الحكومات الإقليمية والدولية، والشركات، وقادة المجتمع المحلي، ومخططي المدن، والمجتمع المدني، وإعلان إدارة المنتدى عن تولي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الإشراف على ملف إدارة المتطوعين
 
 
وقال عباس، في تصريحات له، إن هذا الحدث العالمي يعكس مكانة مصر المحورية على الساحة الدولية وقدرتها على تنظيم فعاليات كبرى ذات تأثير عالمي.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن استضافة مصر للمنتدى تمثل إنجازًا تاريخيًا، كونها أول دولة أفريقية تستضيف هذا الحدث منذ 20 عامًا.
 
 
 وأضاف النائب زكي عباس، أن عودة المنتدى إلى القارة الأفريقية بعد غياب طويل يشير إلى الدور المهم الذي تلعبه مصر في تعزيز الحوار العالمي حول التنمية الحضرية المستدامة، لا سيما في القارة السمراء التي تشهد نموًا حضريًا متسارعًا.
 
 
وأكد عضو مجلس النواب، أن المنتدى سيكون فرصة متميزة لمناقشة التحديات والفرص المتعلقة بالتخطيط الحضري المستدام، في ظل حضور نخبة من الخبراء العالميين وصناع القرار،وستشهد فعاليات المنتدى تنظيم أكثر من 500 فعالية ومعرض، مما يتيح فرصة لتبادل الأفكار والخبرات حول أفضل الممارسات في مجال التخطيط الحضري وتطوير المدن الذكية والمستدامة.
 
وأشاد النائب زكي عباس، بالجهود الحكومية المبذولة لتنظيم هذا الحدث العالمي، مؤكدًا أن استضافة المنتدى تعكس التزام مصر بدعم الحوار الدولي حول القضايا الحضرية والتنموية.
 
 
 وتابع عضو مجلس النواب، أن هذا المنتدى يتيح لمصر فرصة تعزيز التعاون مع شركائها الدوليين في مجالات التنمية الحضرية والبنية التحتية، ويدعم جهود الدولة في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030."
التحالف الوطنى، محو الامية، الحكومة، التعليم، تعليم الكبار، كبار السن
 
 

print