السبت، 05 أكتوبر 2024 04:26 ص

اليوم العالمى للمعلم.. نقيب المعلمين: للمدرس الدور الأكبر فى بناء شخصية الطالب

اليوم العالمى للمعلم.. نقيب المعلمين: للمدرس الدور الأكبر فى بناء شخصية الطالب خلف الزناتي نقيب المعلمين
السبت، 05 أكتوبر 2024 02:00 ص
كتبت آية دعبس
قال خلف الزناتي نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب: إننا نعيش هذه الأيام ذكرى عزيزة على قلوبنا، هى اليوم العالمى للمعلم الذى يوافق 5 أكتوبر من كل عام، وننتهز هذه الفرصة لنهنئ كل معلمى مصر، ونقف لهم إجلالا واحتراما لمن علمونا العلم والمعرفة، والقيم والمبادئ السمحة، وحب الوطن، والمساهمة فى رفعة شأنه، والتضحية فى سبيله.
 
وأضاف نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب: أن اليوم العالمى للمعلم، فرصة لنذكر أنفسنا جميعا، بأن دور المعلم ليس شرح الدروس فقط، ولكنه نبراس الوعى والوجدان والروح لطلابه، له الدور الأكبر فى بناء شخصيتهم بالمعرفة والقيم والحفاظ على الوطن، يبنى أجيالا من الشباب الطموح ليحملوا راية الوطن عالية خفاقة دائما، مهنئا جموع المعلمين الذين يضيئون الطريق أمام الأجيال بالعلم والمعرفة، ويستحقون كل تقدير لعظم دورهم في بناء الأوطان.
 
وقال الزناتى: "أذكر نفسى وكل زملائي المعلمين بأهمية دوركم فى بناء عقل ووجدان أبنائنا ، وأنكم بالنسبة لطلابكم منبع لاينضب من المعرفة، فكونوا على قدر طموحهم وارفعوا من شأن طلابكم، وقدروهم ، وتبثوا اليقين فى قلوبهم بحب الوطن والحفاظ عليه من المخاطر، واعلموا أن قوة الأمم في العلم وحسن التربية، فكونوا على قدر المسئولية فى تربية وتنشئة طلابكم" .
 
وأكد نقيب المعلمين، أن تحقيق النهضة التعليمية أساسها المعلم، وتحقيق الرضا له ماديا ومعنويا، ضرورى ليستطيع تحقيق التأثير الإيجابي على طلابه، ويكون قدوة حسنة لهم، مطالبا كل معلم الاستمرار فى تطوير مهاراته المعرفية والتكنولوجية ، حتى يكون ممتلكا لأدوات المعلم الناجح.
 
 
 
 
 

موضوعات متعلقة :

التحالف الوطنى لدعم الأكثر احتياجًا يحظى بشراكات أممية.. اعرف التفاصيل

دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب "الحموات".. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع

ماذا تحتاج الأسواق من أجل التحول إلى الدعم النقدى؟.. الغرفة التجارية: نجاح التحول إلى النقدى يتطلب مزيد من الرقابة.. وخبير: زيادة الإنتاج يواكب تنامى الطلب وارتفاع السيولة النقدية ودعم سلاسل التوريد

رئيس "صحة الشيوخ": إنفراجة فى سوق الأدوية قريبًا ولن يكون هناك نقص

برلمانى: الدعم النقدى نقطة تحول كبيرة فى تنقية الكشوف ووصوله لمستحقيه

ما شروط الإعفاء من الضريبة الترفيهية وعقوبة الامتناع عن سدادها؟.. القانون يجيب

القانون يحظر على العاملين بحماية المستهلك العمل لدى الخاضعين للفحص

وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان بوقف فورى لإطلاق النار فى لبنان وغزة

الإسكان تنشر كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح فى مخالفات البناء

شروط ومستندات وظائف سائقى الأتوبيس الترددى BRT

وزارة الصحة: توفير وحدة متنقلة لاستخراج تراخيص مزاولة المهنة للمهن الطبية

الصحة تنصح السيدات بالفحص الذاتى للثدى مرة كل شهر لمواجهة السرطان

وزارة العمل تعلن عن 4774 فُرصة عمل جديدة فى 15 محافظة.. التفاصيل


print