الجمعة، 04 أكتوبر 2024 10:32 م

حصاد أول أسبوع لمجلس النواب فى دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعى الثانى

حصاد أول أسبوع لمجلس النواب فى دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعى الثانى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الجمعة، 04 أكتوبر 2024 07:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
افتتح مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، دور الانعقاد السنوي العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني، وذلك إعمالاً لنص المادة (115) من الدستور، وتنفيذاً لقرار السيد رئيس الجمهورية رقم (411) لسنة 2024 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد السنوي العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.
 
وتعهد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس باستكمال ما بدأه المجلس من صياغات تشريعية تدعم المواطن وتحافظ على حقوقه، وباستكمال الدور الرقابي بمزيد من التعايش مع اهتمامات ومتطلبات المواطن بموضوعية تامة، ويتوجه بالتحية والتقدير للسيد رئيس الجمهورية على وضعه لأمن مصر واستقرارها فوق كل اعتبار مؤكداً دعم المجلس لجهود سيادته في خفض التصعيد في المنطقة وإحلال السلام.
 
وفي جلساته الإجرائية وافق مجلس النواب على تشكيل هيئات مكاتب لجانه النوعية الــ 25 وفقًا للإجراءات اللائحية.
 
كما هنأ رئيس المجلس رئيس الجمهورية والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيد، الذي سيظل علامة مضيئة في سجل العسكرية المصرية، ورمزاً لتلاحم الجيش والشعب لحماية استقلال واستقرار الوطن.
 
وعقد المجلس ثلاث جلسات يوم الأربعاء الماضى.
 
الجلسة الأولى:
دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس رؤساء الأحزاب بسرعة موافاة المجلس "كتابة" باسم من يختاره الحزب ممثلاً لهيئته البرلمانية في المجلس خلال هذا الدور، كما أعلن رئيس المجلس القوائم المبدئية لتشكيل اللجان النوعية وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات عليها قبل الجلسة التالية.
 
الجلسة الثانية:
أعلن المستشار الدكتور رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية في صورتها النهائية، ووافق عليها المجلس. ودعا أعضاء اللجان النوعية لانتخاب هيئات مكاتبها إعمالاً بأحكام المواد (42، 91، 93) من قانون اللائحة الداخلية للمجلس، ووفقاً للقواعد والشروط والمواعيد التي حددها مكتب المجلس.
 
الجلسة الثالثة:
أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ"٢٥" بالمجلس، وتوجه رئيس المجلس باسمه وباسم السادة النواب بخالص التهنئة للنواب الذين كان النجاح حليفهم في انتخابات اللجان النوعية، متمنياً لهم التوفيق والسداد وإنجاز المهام الموكلة إليهم.
 
ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الجلسات العامة، على أن يعود المجلس للانعقاد الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاثنين الموافق 7 أكتـوبر 2024.

موضوعات متعلقة :

برلمانى: الدعم النقدى نقطة تحول كبيرة فى تنقية الكشوف ووصوله لمستحقيه

"مستقبل وطن": رسائل الرئيس بالأكاديمية العسكرية رسالة طمأنة وفخر للمصريين

قيادى بالوفد: كلمة الرئيس السيسى بالأكاديمية العسكرية رسالة تفاؤل واستحضار لروح انتصارات أكتوبر

حسن هجرس: افتتاح الأكاديمية العسكرية يعكس جاهزية مصر لمواجهة أى تحديات

وزارة العمل تعلن عن 4774 فُرصة عمل جديدة فى 15 محافظة.. التفاصيل

مفتى الجمهورية: لا يخلو عصر من وجود طائفة تجعل الإلحاد بوابة تتبوأ بها مكانة عليا

مصر والإمارات علاقات راسخة.. توحد الرؤى تجاه القضايا المحورية فى مقدمتها القضية الفلسطينية.. محطات استثنائية تجمع الشقيقتين.. استثمارات واعدة كُللت بـ"رأس الحكمة".. والإمارات أكبر مستثمر فى السوق المصرية

التعليم: تقييمات صفوف النقل تعتمد على الواجبات المنزلية والأسبوعية واختبارات الشهر.. 3 امتحانات بكل ترم.. وتقييم الشهر بأسئلة قصيرة تقيس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج.. وامتحان نهاية الترم فى جميع جزئيات المقرر

قناة السويس تنفى الشائعات المتداولة عن بيع مبنى القبة التاريخى

النائب سامي سوس: انتصارات أكتوبر ستظل أعظم اللحظات الفارقة فى تاريخ مصر الحديث


الأكثر قراءة



print