الجمعة، 11 أكتوبر 2024 04:31 م

النائبة مايسة عطوة: المتحف المصرى الكبير يعد صرحًا حضاريًا وثقافيًا عالميًا متكاملًا

النائبة مايسة عطوة: المتحف المصرى الكبير يعد صرحًا حضاريًا وثقافيًا عالميًا متكاملًا المتحف المصري الكبير
الجمعة، 11 أكتوبر 2024 02:00 م
هند عادل
أكدت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب أن المتحف المصري الكبير يحظى بأهمية بالغة لدى الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيده بإعلان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عن الافتتاح التجريبى الأربعاء المقبل للمتحف.  
 
وأوضحت عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية أن الافتتاح يُعد الحدث الأهم في العالم، نظرًا لما يحتويه على عدد كبير من القطع الأثرية المميزة والفريدة، وقاعات العرض التي تستخدم أحدث أساليب وتقنيات العرض المتحفي؛ لإظهار تاريخ الحضارة المصرية.
 
وأضافت النائبة مايسة عطوة أن المتحف المصري الكبير صرحًا حضاريًا وثقافيًا عالميًا متكاملًا، وهو أكبر متحف في العالم يروي تاريخ الحضارة المصرية القديمة بأحدث التقنيات، لذا سيكون الوِجهة الأولى لكل من يهتم بالحضارة المصرية القديمة.
 
وأكدت عضو مجلس النواب أن المتحف المصري الكبير أحد أهم وأعظم إنجازات مصر في عصرنا الحديث، وسيكون بمثابة هدية مصر للعالم ولعاشقي الحضارة المصرية القديمة بما يحويه من كنوز أثرية نادرة.
 
وأكدت "عطوة" أن افتتاح المتحف المصرى الكبير ساهم فى تطوير وتحديث كافة المنطقة المحيطة وتنفيذ أعمال التجميل وذلك أسفل الممشى السياحي، وفي ميدان الرماية، وأسفل الطريق الدائري، وعلى طريق  مصر الإسكندرية الصحراوي، وعلى مختلف الطرق المؤدية إلى المتحف، وذلك من خلال تنفيذ زراعات ومُسطحات خضراء، وتطوير ميدان الرماية، وتركيب أنظمة الإضاءة والإعلانات والديكورات، ورفع كفاءة الأسوار والعمارات السكنية المجاورة للمتحف، وتنفيذ الهوية البصرية للطريق الدائري، والذي يشمل مواصلة أعمال الدهانات، واللوحات الدعائية، والزراعات وتنسيق الموقع العام بالمسارات التي تقود إلى المتحف.

الأكثر قراءة



print